القائمة إغلاق

ميراثك من خلال الكلمة Your Inheritance Through the Word

والآنَ أستَوْدِعُكُمْ يا إخوَتي للهِ ولِكلِمَةِ نِعمَتِهِ، القادِرَةِ أنْ تبنيَكُمْ وتُعطيَكُمْ ميراثًا مع جميعِ المُقَدَّسينَ.

 (أعمال 20: 32).

الجزء الختامي من الآية المذكورة أعلاه يقول إن الكلمة قادرة على “إعطائك” ميراثاً مع جميع الذين تم تقديسهم. كتب روح الله، من خلال الرسول بولس، هذا إلى الكنيسة. لماذا يقول هذا للمسيحيين الذين لديهم بالفعل ميراث في المسيح يسوع؟

والسبب واضح. أولاً: أفهم أنه لم يكن يتكلم عن ملكية الميراث، بل عن تسليم الميراث بين يديك. نعم، من الناحية القانونية، كل الأشياء لك في المسيح يسوع، ولكن هناك متمرّدين على السلطة- الشيطان وأتباعه- الذين غالباً ما يحاولون إبعاد شعب الله عن الاستمتاع بميراثهم. الآن، بولس، بالروح، يعلن أن كلمة الله قادرة على إيصال ميراثك في يديك، للاستمتاع، بغض النظر عن أنشطة الخصم.

هذا ينطوي على فرح مطلق، وإكمال ومجد لنا في المسيح يسوع. يعني ببساطة أن ازدهارك وبركتك لا تعتمد على ما إذا كان والديك أو أسلافك قد تركوا أي نصيب لك. في المسيح، حصلت على ميراثك: “شاكِرينَ الآبَ الّذي أهَّلَنا لشَرِكَةِ ميراثِ القِدّيسينَ في النّورِ،” (كولوسي 1: 12). يصف بطرس هذا الميراث بأنه “لميراثٍ لا يَفنَى ولا يتَدَنَّسُ ولا يَضمَحِلُّ، مَحفوظٌ في السماواتِ لأجلِكُمْ،

” (بُطرُسَ الأولَى 1: 4).

شيء جميل أن نلاحظ أن الروح لم يقل أن الكلمة ستوزع ميراثاً لك، لكنها “ستوصل” الميراث إليك. وبعبارة أخرى، عندما تتأمل في الكلمة، تصبح بركاتها واضحة في حياتك. لا عجب في أن الكتاب المقدس يقول، “اهتَمَّ بهذا. كُنْ فيهِ، لكَيْ يكونَ تقَدُّمُكَ ظاهِرًا في كُلِّ شَيءٍ. “(تيموثاوُسَ الأولَى 4: 15). هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )