القائمة إغلاق

نحن لا نكرز ضد الخطية We Don’t Preach Against Sin

أعلم أن هناك أشخاصاً يقولون إنه يجب علينا أن نكرز ضد الخطية، لكن هذا خطأ. أي شخص يكرز ضد الخطية الآن ليس واثقاً من نفسه. لم يقل يسوع أن تعظ ضد الخطية، بل قال “اكرزوا بالإنجيل”. نعم. إنه الإنجيل الذي يخرج الإنسان من الخطية. تقول رومية 1: 16 أن الإنجيل هو قوة الله للخلاص. هل ترى؟ علينا أن نكرز بالإنجيل، وما هو الإنجيل؟ البشارة هي توافر بر الله. ما قاله يسوع، “ابن الإنسان لم يأت ليدين العالم” هذا هو. لم يأت ليخبرهم عن خطاياهم، فهم يعرفون بالفعل عن خطاياهم، إنهم محبطون جداً من خطاياهم، وهناك الكثير منهم يريدون الخروج منها، لكن المشكلة الوحيدة هي أنهم لا يفعلون ذلك. لا يعرفون المخرج. لذلك قال يسوع: اكرزوا بالإنجيل، ما هو الإنجيل، البشارة. دعهم يعرفون أن هناك مخرجاً لهم، ودعهم يعرفون أن الله يحبهم ويعتز بهم كما هم. يدور الإنجيل حول إظهار حب الأب وصلاحه للبشر. تقول رومية 2: 4 “أم تستَهينُ بغِنَى لُطفِهِ وإمهالِهِ وطول أناتِهِ، غَيرَ عالِمٍ أنَّ لُطفَ اللهِ إنَّما يَقتادُكَ إلَى التَّوْبَةِ؟”. أترى ذلك؟

إن صلاح الله يقود الناس إلى التوبة وليس إلى دينونة الله. نوح بشر بالدينونة وعائلته فقط تغيرت، وكذلك الحال مع لوط وعائلته. لكن أمة بأكملها تغيرت عندما بشر بولس بالإنجيل. إن خدمتك ليست التبشير بدينونة الله، بل بصلاحه. لا يمكنك إخافة الناس بالدينونة، لكنك تمد محبة المسيح إليهم. على الرغم من أن الجحيم أكثر من حقيقي، إلا أننا لا نخيفهم بالجحيم. أخبرناهم أنه لا داعي للذهاب إلى الجحيم، لأن يسوع نفسه ذهب إلى الجحيم من أجلنا، حتى لا نذهب إلى هناك بعد الآن. أخبرناهم أن يسوع قد أخذ خطايانا على عاتقه وأعطانا بره لنعيش به. نجعلهم يعرفون أن هناك حياة فوق الخطية والشيطان والعالم.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )