القائمة إغلاق

نمي إيمانك Grow Your Faith

 “يَنبَغي لنا أنْ نَشكُرَ اللهَ كُلَّ حينٍ مِنْ جِهَتِكُمْ أيُّها الإخوَةُ كما يَحِقُّ، لأنَّ إيمانَكُمْ يَنمو كثيرًا، ومَحَبَّةُ كُلِّ واحِدٍ مِنكُمْ جميعًا بَعضِكُمْ لبَعضٍ تزدادُ،” (2 تسالونيكي 1: 3).

 تقع على عاتقك مسؤولية زيادة مقدار الإيمان الذي أعطاه لك الله، والطريقة لتحقيق ذلك هي من خلال تعلم المزيد من كلمة الله: “إذًا الإيمانُ بالخَبَرِ، والخَبَرُ بكلِمَةِ اللهِ.” (رومية 10: 17). كلما قلت كلمة الله التي تتلقاها في روحك، قل إيمانك الذي ستتمكن من التعبير عنه عندما تواجه تحديات الحياة، لذلك، كل يوم، قم بتنمية إيمانك من خلال التغذية بنهم على كلمة الله. قال أحدهم ذات مرة: “إيماني ضئيل جداً؛ ولهذا أشعر أحياناً بالضعف الروحي.”. نمي إيمانك. هذا هو عملك. لا تبقى على مستوى القليل من الإيمان. القليل من الإيمان يُظهر الخوف والشك (متى 8: 26). في متى 14، كان سمعان بطرس يسير على الماء نحو يسوع حتى رأى الرياح والأمواج وبدأ في الغرق. يقول الكتاب المقدس على الفور أن يسوع “… وقالَ لهُ: «يا قَليلَ الإيمانِ، لماذا شَكَكتَ؟».” (متى 14: 31).

 القليل من الإيمان هو أيضاً جسدي أو مُعطى للتفكير الجسدي. نرى مثالاً على ذلك في متى 16: 6، عندما قال يسوع، “… «انظُروا، وتَحَرَّزوا مِنْ خَميرِ الفَرّيسيّينَ والصَّدّوقيّينَ».”. يقول الكتاب المقدس أنهم فكروا فيما بينهم قائلين ” «إنَّنا لَمْ نأخُذْ خُبزًا».” (متى 16: 7). لم يفهموا ما كان يسوع يعلّمه واعتقدوا أنه يقصد أرغفة الخبز المادية. أدرك يسوع تفكيرهم الجسدي وقال لهم، “… «لماذا تُفَكِّرونَ في أنفُسِكُمْ يا قَليلي الإيمانِ أنَّكُمْ لَمْ تأخُذوا خُبزًا؟” (متى 16: 8).

عندما يشعر الشخص الذي لديه القليل من الإيمان بعدم الراحة في معدته، يسارع إلى القول، “أعتقد أنه بسبب شيء أكلته أو شربته”، ومع ذلك قال يسوع، “… وإنْ شَرِبوا شَيئًا مُميتًا لا يَضُرُّهُمْ … “(مرقس 16: 18). يريد الله أن يكون إيمانك راسخاً؛ ليس ضعيفاً وليس قليلاً. لذلك، ادرس وتمارس كلمة الله، فهذه هي الطريقة التي تنمي إيمانك ليكون قوياً. كن مثل أولئك الموصوفين في تسالونيكي، الذين نما إيمانهم بشكل كبير، وكذلك أولئك الموجودين في قاعة مشاهير الإيمان (عبرانيين 11) الذين استخدموا إيمانهم في مآثر. دراسة أخرى: أعمال 20: 32؛ يعقوب 1:22-25؛ متى 14: 26-31.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.