القائمة إغلاق

نوعان من المصير Two Kinds Of Destiny

والّذينَ سبَقَ فعَيَّنَهُمْ، فهؤُلاءِ دَعاهُمْ أيضًا. والّذينَ دَعاهُمْ، فهؤُلاءِ بَرَّرَهُمْ أيضًا. والّذينَ بَرَّرَهُمْ، فهؤُلاءِ مَجَّدَهُمْ أيضًا. (رومية 8: 30).

هناك مصيران لكل إنسان. هناك المصير الطبيعي وهناك المصير الإلهي. يتم التحكم في المصير الطبيعي من خلال عوامل مثل الأسرة التي ولدت فيها، وبلد ميلادك، والأشخاص الذين ترتبط بهم، والمعلومات التي تلقيتها أو التعليم، وما إلى ذلك. كل هذه العوامل لها تأثير على مصيرك الطبيعي.

على سبيل المثال، هناك البعض أثرياء، ليس بسبب أي إنجاز خاص بهم، ولكن بسبب الأسرة التي ولدوا فيها. هذا هو مصيرهم الطبيعي.

ولكن المصير الطبيعي لا يستبعد يد الله القديرة. فهو لديه مشاركة عامة في العالم. العالم له. لكن البعض في العالم هم مخلوقاته، والبعض الآخر هم أولاده. لديه إرادة صالحة لجميع مخلوقاته – كل شخص في العالم – ولكن بشكل أكثر تحديداً، لديه مصير إلهي لأبنائه – كل من ولد مرة أخرى.

 يبدأ المصير الإلهي لأي إنسان فقط عندما يولد من جديد. وذلك عندما يصبح الله أباً لك ويبدأ في قيادتك. وذلك عندما يرسل روحه القدوس ليعيش فيك ويرشدك. ثم يسكن الروح القدس في أعماق قلبك.

وبالتالي فأنت مختلف عن العالم. كما قال يسوع في يوحنا 15: 19، “… أنا اختَرتُكُمْ مِنَ العالَمِ، لذلكَ يُبغِضُكُمُ العالَمُ.”. كل من ولد من جديد ليس من هذا العالم. لقد تم اختيارك للخروج من هذا العالم من قِبل يسوع. لقد وضع بصمته عليك.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان الإنسان يحقق مصيره الطبيعي أو يحقق المصير الإلهي؟ الأمر بسيط: من ينال المجد في حياته؟ في الأشياء التي يفعلها، من يتم تكريمه؟ من الذي ينال المديح؟ من وراء ما يفعل؟ لمن يعيش؟ إذا كانت جميع الإجابات هي الرب، فهذا هو المصير الإلهي، وفقاً للكتاب المقدس.

اعتراف

حياتي هي لمجد الله. لقد ولدت لأمنحه الإكرام، وأظهر فضائله وكماله في هذا العالم. حكمتك ونعمتك وبرك يعلنوا، بينما أنت تظهر رائحة معرفتك من خلالي في كل مكان؛ هذا هو مصيري: العيش لمن أحبني وأسلم نفسه من أجلي. 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$