القائمة إغلاق

هدية الكلمات الرقيقة The Gift Of Kind Words

“الكلامُ الحَسَنُ شَهدُ عَسَلٍ، حُلوٌ للنَّفسِ وشِفاءٌ للعِظامِ.” (أمثال 16: 24).
 الكلمات الصحيحة أفضل من هدايا المال، وجميع الهدايا الأرضية. اقرأ الآية الافتتاحية مرة أخرى؛ تتحدث عن الكلمات الطيبة، والكلمات اللطيفة والرائعة: أنهم يفرحونك ويخرجون أفضل ما فيك. هم يجلبون الصحة.
 يمكنك تقديم هدايا لطيفة لشخص ما، ولكن إذا كانت الكلمات التي تعطيها لهذا الشخص ليست لطيفة، فإن هداياك لا قيمة لها. الحروب في عالمنا سببها الكلمات، والسلام يأتي بالكلمات. عندما أرسل يعقوب الهدايا أمامه إلى أخيه عيسو، الذي أقسم أن يقتله بسبب خداعه (يعقوب)، لم تكن الهدايا تعني له الكثير. لم يمنعه من التقدم نحو يعقوب لمهاجمته، حتى بعد أن رأى الهدايا.
 ومع ذلك، في اللحظة التي سمع فيها صوت يعقوب، حينما خاطبه يعقوب وتكلم معه بسلام وحب من قلبه، هذا جرد عيسو من سلاحه. ذاب قلبه. أليس هذا ما يقوله الكتاب المقدس؟ “الجَوابُ اللَّيِّنُ يَصرِفُ الغَضَبَ، والكلامُ الموجِعُ يُهَيِّجُ السَّخَطَ.” (أمثال 15: 1). الكلمة الطيبة تجلب الشفاء وتصنع العجائب.
 لا تتحدث بكلمات مؤلمة أو مؤذية أو بغيضة؛ تحدث بلطف دائما من قلبك. استخدم الكلمات اللطيفة وليس الإطراء. يأتي الإطراء من الشفاه، وليس لديهم حياة، مهما كان صوتهم لطيفًا. التملق خادع. لا تتملق بكلماتك. لا تكن مثل الذي وصفه داود في مزمور 55: 21. قال: “أنعَمُ مِنَ الزُّبدَةِ فمُهُ، وقَلبُهُ قِتالٌ. أليَنُ مِنَ الزَّيتِ كلِماتُهُ، وهي سُيوفٌ مَسلولَةٌ.”.
 الكلمات تأتي من القلب. تكشف عن شخصيتك ولا يمكنك إخفاءها. لذلك، املأ قلبك بكلام الله، لأنك من هذه الوفرة ستتكلم بكلمات تشفي وترفع وتشجع وتبارك وتعزي الآخرين.
 اعتراف
 إن أفكاري، وكلماتي، وأفعالي في مسيرتي اليومية وعلاقاتي مع الآخرين تسترشد بكلمة الله. لقد خضعت تمامًا للروح القدس الذي يجعل كلامي في جميع الأوقات لطيفًا وممتعًا وجذابًا، مصلحًا بالملح، باسم يسوع. آمين.

 أفسس 4: 29 “لا تخرُجْ كلِمَةٌ رَديَّةٌ مِنْ أفواهِكُمْ، بل كُلُّ ما كانَ صالِحًا للبُنيانِ حَسَبَ الحاجَةِ، كيْ يُعطيَ نِعمَةً للسّامِعينَ.”.

 كولوسي 4: 6 “ليَكُنْ كلامُكُمْ كُلَّ حينٍ بنِعمَةٍ، مُصلَحًا بمِلحٍ، لتَعلَموا كيفَ يَجِبُ أنْ تُجاوِبوا كُلَّ واحِدٍ.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$
ملاحظة Note