القائمة إغلاق

هل أنت سلبي أم إيجابي؟ Are You a Minus or a Plus?

 النَّفسُ السَّخيَّةُ تُسَمَّنُ، والمُروي هو أيضًا يُروَى. “(أمثال 11: 25).

 هناك نوعان من الناس؛ الناس السلبية والناس الإيجابية. الشخص السلبي هو نوعية الشخص الذي تتركه في المكتب لتعود وتجد الكرسي أو أي شيء آخر مكسور. عندما تأخذه إلى منزلك، فإنه يقلب كل شيء رأساً على عقب؛ يكسر الأثاث وتبدأ أجهزتك المنزلية في الأعطال. لكن الشخص الإيجابي يعامل كل شيء جيداً ولن ترغب في فراقه تقريباً. دائماً ما يكون المنزل نظيفاً عندما يكون في الجوار ولا يستخدم لغة بذيئة أبداً. مثل هذا الشخص هو إيجابي لمنزلك.

 الشخص السلبي لديه روح نقدية؛ على سبيل المثال، كان دائماً ما ينتقد عمليات التسجيل في الجوقة في الكنيسة، لكن الشخص الإيجابي لن يفكر بهذه الطريقة. بدلاً من ذلك، يقرر الانضمام إلى الجوقة وإضافة أفكار جديدة لما يقومون به؛ انه إيجابي، كما ترى. دائماً، هو يفكر في الزيادة. إنه ذلك النوع من الرفقاء الذي يبحث دائماً عن شخص ما ليساعده، فهو دائماً يفعل شيئاً جديداً ومختلفاً للناس، وملكوت الله دائماً ما يشغل تفكيره. هذا على عكس الشخص السلبي الذي يكون في عجلة من أمره ولن يرى الحاجة من حوله.

الرجل المميز هو الرجل ذو الروح الممتازة. وصف الكتاب المقدس دانيال بأنه رجل ذو روح فاضلة، ولهذا السبب، “ففاقَ دانيآلُ هذا علَى الوُزَراءِ والمَرازِبَةِ، لأنَّ فيهِ روحًا فاضِلَةً. وفَكَّرَ المَلِكُ في أنْ يوَلّيَهُ علَى المَملكَةِ كُلِّها.” (دانيال 6: 3). أصبح قائداً للقادة. عندما تدرس حياته، ستلاحظ أن كثيرين آخرين تآمروا ضده لكنهم فشلوا. الرجل الإيجابي سوف يتفوق دائماً على زملائه، وسيكون لديه بالتأكيد منتقدون. كل هؤلاء القادة الآخرين تآمروا ضد دانيال لأنهم كانوا جميعاً سلبيين. بدلاً من توجيه مواهبهم ونقاط قوتهم للقيام بأشياء عظيمة لمملكتهم، انشغلوا بالتآمر لتدمير رجل لا يمثل لهم أي ضرر. هذا هو مدى الناس السلبين. هم قصر النظر روحياً.

 إذا كنت مسيحياً فأنت إيجابي في منزلك وفي مكتبك؛ ستكون إيجابي أينما ذهبت. لماذا؟ لأن الله زادك وأنت لا تعمل بقدراتك، فأنت تعمل بقدرته. يقول الكتاب المقدس، “لأنَّ انتِظارَ الخَليقَةِ يتَوَقَّعُ استِعلانَ أبناءِ اللهِ.” (رومية 8: 19)، لذلك سيرى الناس أنك تتفوق وتمجد الله. دراسة أخرى: دانيال 6: 2-5

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )