القائمة إغلاق

هل تقوم بالصيد أم الجلوس بالقرب من البحيرة؟ Are You Fishing or Sitting by The Lake?

“وفيما هو يَمشي عِندَ بحرِ الجَليلِ أبصَرَ سِمعانَ وأندَراوُسَ أخاهُ يُلقيانِ شَبَكَةً في البحرِ، فإنَّهُما كانا صَيّادَينِ. فقالَ لهُما يَسوعُ: «هَلُمَّ ورائي فأجعَلُكُما تصيرانِ صَيّادَيِ النّاسِ». “(مرقس 1: 16-17).

 في اليوم الذي قبلت فيه المسيح، أصبحت متمكنًا من ربح النفوس؛ جعلك يسوع صياداً للناس. فيما يلي بعض الإرشادات لمساعدتك على صيد النفوس. أولاً، عليك أن تدرك أن الله يعتز برابح النفوس. يقول سفر الأمثال 14: 35 أ، “رِضوانُ المَلِكِ علَى العَبدِ الفَطِنِ…” وتذكر الأمثال 11: 30 أن”…. رابِحُ النُّفوسِ حَكيمٌ.”. أنت في مهمة. كن على علم بدعوتك؛ انظر بعيون روحك وستفهم أهمية تكريس الذات لله. ثانيًا، مجال الاتصال الخاص بك هو القاعدة الأولى لصيد الأسماك. إذا كنت طالبًا أو طبيبًا أو ربة منزل أو رجل أعمال أو سيدة أعمال، فإن المكان الذي تعمل فيه يعد منصة جيدة لربح النفوس. يقول كتاب أعمال الرسل 1: 8 ب “… وتَكونونَ لي شُهودًا في أورُشَليمَ وفي كُلِّ اليَهوديَّةِ والسّامِرَةِ وإلَى أقصَى الأرضِ».”. حدد خططك بالصلاة وكن متوقعاً عند الصلاة لأن الصلاة هي مفتاح تحقيق النتائج. يقول المزمور 37: 5، “سلِّمْ للرَّبِّ طريقَكَ واتَّكِلْ علَيهِ وهو يُجري، “. وتعلن رسالة يوحنا الأولى 5: 15 أنه”… وإنْ كُنّا نَعلَمُ أنَّهُ مَهما طَلَبنا يَسمَعُ لنا، نَعلَمُ أنَّ لنا الطَّلَباتِ الّتي طَلَبناها مِنهُ.”.

 استخدم طرقًا مختلفة لتقديم الإنجيل. يمكن أن تكون شهادتك الشخصية عن الخلاص أداة فعالة للغاية. يمكنك أيضًا أن تأخذ معك مواد مسيحية مثل الكتب والمجلات والمنشورات والأشرطة، وأن تكون مستعدًا لتوزيعها. هذا جزء من مشاركتك المالية. تبادل أيضًا أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني أو عناوين الاتصال مع المتحولين الجدد لمتابعتهم وضمان نموهم في الرب. كن نعمة للمتغيرين لا عبئًا. كن مصدر إلهام وبنيان في حياتك. مارس الضيافة. شارك مع شعب الله المحتاجين واستمتع بتعبك في ربح النفوس.

 دراسة أخرى: أمثال 11: 30؛ دانيال 12: 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.