القائمة إغلاق

هموم هذه الحياة The Cares of This Life

“فاحتَرِزوا لأنفُسِكُمْ لئَلّا تثقُلَ قُلوبُكُمْ في خُمارٍ وسُكرٍ وهُمومِ الحياةِ، فيُصادِفَكُمْ ذلكَ اليومُ بَغتَةً.”. (لوقا 21: 34).
يوضح لنا مثل الزارع الذي قاله يسوع في مرقس 4 سبب كون كلمة الله غير مثمرة في حياة بعض الناس. هؤلاء الناس هموم هذه الحياة أثقلتهم: “وهؤُلاءِ هُمُ الّذينَ زُرِعوا بَينَ الشَّوْكِ: هؤُلاءِ هُمُ الّذينَ يَسمَعونَ الكلِمَةَ، وهُمومُ هذا العالَمِ…… تدخُلُ وتَخنُقُ الكلِمَةَ فتصيرُ بلا ثَمَرٍ. “(مرقس 4: 18-19).
عندما تجد مسيحيًا لا يثمر ثمارًا تتفق مع كلمة الله، فذلك لأنه أو أنها مثقلة بهموم هذه الحياة، وبالتالي يتلقى الكلمة بين الأشواك. تشير كلمة “شوك” هنا إلى”وهُمومُ هذا العالَمِ وغُرورُ الغِنَى وشَهَواتُ سائرِ الأشياءِ.” هذه الأشياء تخنق كلمة الله في حياة الناس وتجعلها غير مثمرة، مما يؤدي إلى عدم عيش الكثيرين وفقًا لإمكانياتهم في المسيح.
تقول رسالة يوحنا الأولى 2: 15 “لا تُحِبّوا العالَمَ ولا الأشياءَ الّتي في العالَمِ. إنْ أحَبَّ أحَدٌ العالَمَ فلَيسَتْ فيهِ مَحَبَّةُ الآبِ.”. يقول شاهدنا الافتتاحي، “… فاحتَرِزوا لأنفُسِكُمْ لئَلّا تثقُلَ قُلوبُكُمْ في خُمارٍ وسُكرٍ وهُمومِ الحياةِ.” يريد الله أن ينصب تعلقك واهتمامك عليه وعلى كلمته الأبدية، على الأشياء في السماء وليس على الأشياء الموجودة على الأرض (كولوسي 3: 2). يريدك أن تحرس قلبك وتجعله أرضًا خصبة دائمًا لكي لا تكون كلمته عميقة الجذور فحسب، بل أيضًا لتحقيق النتيجة المرجوة.
في الأمثال 23: 26، قال، “يا ابني أعطِني قَلبَكَ، ولتُلاحِظْ عَيناكَ طُرُقي.”. إنه لا يريدك أن تطارد أشياء الحياة الباطلة، بل أن تتأمل في الكلمة وتجعلها تكتسب الصدارة في حياتك. بهذه الطريقة، تكون لديك حياة مثمرة ومنتجة: “طوبَى للرَّجُلِ…. في ناموسِ الرَّبِّ مَسَرَّتُهُ، وفي ناموسِهِ يَلهَجُ نهارًا وليلًا. فيكونُ كشَجَرَةٍ مَغروسةٍ عِندَ مَجاري المياهِ، الّتي تُعطي ثَمَرَها في أوانِهِ، وورَقُها لا يَذبُلُ. وكُلُّ ما يَصنَعُهُ يَنجَحُ. “(مزمور 1: 1-3).
صلاة:
أيها الأب المبارك، قلبي ثابت عليك، لكي أخدمك، وأحبك، وأتي بثمار البر. لا شيء في العالم يرضي بقدر متعة التعرف عليك والعيش من أجلك. نظري موجه إليك، لأعرف حكمتك وأسير فيها، وأتمم إرادتك وهدفك من حياتي، في اسم يسوع. آمين.
مرقس 4: 14-20


نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.