القائمة إغلاق

هناك المزيد للصلاة There’s More To Prayer


مُصَلّينَ بكُلِّ صَلاةٍ وطِلبَةٍ كُلَّ وقتٍ في الرّوحِ، وساهِرينَ لهذا بعَينِهِ بكُلِّ مواظَبَةٍ وطِلبَةٍ، لأجلِ جميعِ القِدّيسينَ، (أفسس 6: 18).
هناك ما هو أكثر في الصلاة من طلب احتياجاتك من الله. كلمة “صلاة” هي كلمة عامة، لكن الكثير يركزون فقط على أحد مرادفاتها، وهو السؤال أو تقديم الطلبات. ومع ذلك، فإن الصلاة هي في المقام الأول شركة مع الآب من خلال الروح.
من خلال الصلاة، نحن لدينا الامتياز والفرصة لممارسة سلطاننا في المسيح؛ إنها تساعدنا على التنشيط والسير في وعي الحضور الإلهي، وفرض إرادة الآب في الأرض. وهكذا، فإن الصلاة هي تدريب الروح البشرية.
بسبب سوء فهم مقاصد الصلاة، يسيء الكثيرون فهم مرقس 11: 24، حيث قال يسوع، “لذلكَ أقولُ لكُمْ: كُلُّ ما تطلُبونَهُ (تريدونه وتشتهونه وترغبون فيه وتتوقون إليه) حينَما تُصَلّونَ، فآمِنوا أنْ تنالوهُ، فيكونَ لكُمْ. “. لم يقل السيد، “ما تطلبون المساعدة من أجله، عندما تصلون”. بل قال: “… ما تطلُبونَهُ (وتتوقون إليه)، عندما تصلون…”
يعلمنا يسوع في هذه الآية قوة الإيمان والرجاء والمحبة. الآب يحبنا كثيراً ويسوع يريدنا أن نثق في محبة الآب. في أوقات الصلاة، يمكننا أن نطمئن إلى أن رغباتنا، التي يحملها الرجاء، يتم منحها لنا، حتى دون أن نطلبها.
 يقول الكتاب المقدس، “… لأنَّ أباكُمْ يَعلَمُ ما تحتاجونَ إليهِ قَبلَ أنْ تسألوهُ.” (متى 6: 8). هو يعرف قلبك. حقاً، لماذا تطلب منه شيئاً لنفسك، بينما سبق أن قال، “… فإنَّ كُلَّ شَيءٍ لكُمْ:” (كورنثوس الأولى 3: 21)؟ استخدم أوقات صلاتك للشفاعة ولأغراض أخرى أعلى للصلاة.
صلاة:
أيها الآب المبارك، أنت رؤوف وحنان. مجدك يملأ السموات وأمانتك ثابتة. أشكرك على حبك الأبدي لي، وعلى شركة الروح القدس. لقد جمّلت حياتي بمجدك، ولهذا أعبدك باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EGP