القائمة إغلاق

هويتك الجديدة في المسيح Your New Identity in Christ

قد قيلَ بكِ أمجادٌ يا مدينةَ اللهِ. سِلاهْ.” (مزمور 87: 3).

هناك العديد من الأوصاف الجميلة والمجيدة للخليقة الجديدة في الكتاب المقدس. إنه أحد الأسباب التي تجعلك تدرس الكتاب المقدس لمعرفة المزيد عن الأشياء المجيدة التي تحدثت وكتبت عنك في الكلمة. ما الاسم الذي دعاك الله به؟ أجب عن هذا الاسم، لأنك ستخدع نفسك إذا لم تفعل ذلك.

 في تكوين 17: 5، تكلم الله إلى أبرام وقال: “فلا يُدعَى اسمُكَ بَعدُ أبرامَ بل يكونُ اسمُكَ إبراهيمَ، لأنّي أجعَلُكَ أبًا لجُمهورٍ مِنَ الأُمَم. “. “أبرامَ” تعني الأب الجليل، لكن الله كان له خطة مختلفة ودعاه “أب لأمم كثيرة”.

تكيف إبراهيم على الفور مع واقعه الجديد وهويته الجديدة، وقدم نفسه باسمه الجديد. يجب أن يكون البعض قد سخر من إبراهيم عندما غير اسمه. أذكر أيضا أن سارة امرأته كانت عاقراً. حالة أخرى ميؤوس منها.

لكن إبراهيم اقتنع تماماً بكلمة الله، وأطلق على نفسه ما سماه الله به. بنفس الطريقة، عليك أن تتعلم أن تتفق مع الله وكلمته. اقبل هويتك الجديدة وحقيقتك في المسيح. لقد دعاك القديس، البار، المزدهر، المنتصر، الأعظم من منتصر، إلخ. أسلك بالاتفاق مع الله، مع وصفه لك وإدراكه لك.

 عندما أراد بولس مخاطبة المسيحيين في أفسس، أشار إليهم على أنهم قديسون، والمؤمنون في المسيح يسوع (أفسس 1: 1). هذا هو وصفك أيضاً. إذا لم تكن قديساً، فهذا يعني أنك لم تولد من جديد، لأن القديسين هم أولئك الذين أثمروا في كولوسي 1: 22، وهو يدعوك مقدس، وغير مُلام ولا يمكن الشكوى عليك. أقبل وأسلك في ضوء هذه الحقائق وستكون مثمراً في مسيرة البر الخاصة بك.

 دراسة أخرى: بُطرُسَ الأولَى 2: 9؛ أفسس 2: 10. كولوسّي 1: 22-23

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$