القائمة إغلاق

هو أسر الأسر   HE LED CAPTIVITY CAPTIVE

. “لذلكَ يقولُ: «إذ صَعِدَ إلَى العَلاءِ سبَى سبيًا وأعطَى النّاسَ عَطايا».”. (أفسس 4: 8).

قدم الكثيرون تفسيرات مختلفة للآية الافتتاحية على مر السنين. ترجمت نسخ مختلفة من الكتاب المقدس هذه الترجمة بشكل مختلف بسبب ترجمتها المعقدة. على سبيل المثال، تقول إحدى الروايات: “هذا هو سبب قوله عندما صعد إلى الأعلى؛ قاد أسرى في ركبه، وقدم هدايا للناس”. ومع ذلك، فإن نسخة الملك جيمس هي الأكثر دقة: “لذلك قال، عندما صعد إلى العلاء، سبى سبيا، وأعطى الناس هدايا”.

اقتبس الرسول بولس هذه الآية من مزامير 68: 18: “صَعِدتَ إلَى العَلاءِ. سبَيتَ سبيًا. قَبِلتَ عَطايا بَينَ النّاسِ، وأيضًا المُتَمَرِّدينَ للسَّكَنِ أيُّها الرَّبُّ الإلهُ”. لاحظ أن بولس قال، “… سبَى سبيًا…” لا، “لقد قاد الخاطفين للأسر.” ماذا يعني هذا؟ يشير الأسر هنا إلى قوة وسلطان وأنشطة الخاطفين. تم أسر حقهم وسلطتهم في أسرك؛ هذا الحق استولى عليه يسوع. أخذه من إبليس وأتباعه. لم يعد لديهم بعد الآن. لذلك تم أسر “الأسر”.

اليوم، لا ينبغي أن يكون أي شخص أسيرًا قانونيًا من قبل الشيطان أو المرض أو السقم؛ كل ما علينا فعله هو إعلان حريتهم. لهذا السبب استطاع بولس، في مدينة لسترة، أن يقول لرجل كان عاجزًا في قدميه ولم يمشي منذ ولادته “يا سيدي، قم” لم يصلي بولس من أجله حتى. نتجت جرأة بولس في الإيمان من معرفته أن “السابي” قد تم أسره. كان هذا هو نفس السبب الذي جعل بطرس يخبر المتسول المقعد عند بوابة الهيكل المسماه الجميل، “… «ليس لي فِضَّةٌ ولا ذَهَبٌ، ولكن الّذي لي فإيّاهُ أُعطيكَ: باسمِ يَسوعَ المَسيحِ النّاصِريِّ قُمْ وامشِ!». “(أعمال الرسل 3: 6). كما أنه لم يصلي. لماذا؟ لأن القدرة على أسر الرجال قد استولى عليها يسوع المسيح. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.