القائمة إغلاق

هو يفتح لك ذهنك He Opens Your Understanding

“حينَئذٍ فتحَ ذِهنَهُمْ ليَفهَموا الكُتُبَ.” (لوقا 24: 45).

 يقول الكتاب المقدس في يوحنا 20: 21-22، “فقالَ لهُمْ يَسوعُ أيضًا: «سلامٌ لكُمْ! كما أرسَلَني الآبُ أُرسِلُكُمْ أنا». ولَمّا قالَ هذا نَفَخَ وقالَ لهُمُ: «اقبَلوا الرّوحَ القُدُسَ.”. كانت هذه هي الرواية نفسها التي ذكرها لوقا في العدد الافتتاحي، لكنه لم يكن شاهد عيان عندما كان يسوع يخدم التلاميذ. كان يوحنا شاهد عيان وهو يخبرنا حقيقة ما حدث.

 إذن، كيف بالضبط فتح يسوع فهم تلاميذه؟ لم يتم إخبارنا بأي شيء حدث لهم ظاهرياً عندما “… نفخ فيهم وقال لهم اقبلوا الروح القدس” (يوحنا 20: 22). إذن، كيف علم لوقا أن النفخ عليهم بواسطة يسوع هو ما فتح فهمهم؟

 يقول أيوب 32: 8 “ولكن في النّاسِ روحًا، ونَسَمَةُ القديرِ تُعَقِّلُهُمْ.”. تقول ترجمة الملك جيمس لنفس الآية: “ولكن يوجد روح في الإنسان، وإلهام القدير يمنحه الفهم”. ترجمت الكلمة * “إلهام” * تعني * “نفس” * نفس القدير يعطي الفهم.

 عندما أُخبر لوقا أن يسوع تنفس على التلاميذ وأنهم فهموا الكتاب المقدس، عرف بالضبط من أين جاء الفهم. أظهر يسوع في تلك المناسبة قدرته الإلهية على نقل الفهم، تماماً كما هو قادر على نقل المعرفة. تذكر أنه تجسيد لكل حكمة ومعرفة: “المُذَّخَرِ فيهِ جميعُ كُنوزِ الحِكمَةِ والعِلمِ.” (كولوسي 2: 3).

 ربما تحتاج إلى نظرة ثاقبة لبعض الألغاز والأسرار – أسرار حول عملك أو دراستك الأكاديمية أو أي شيء على وجه التحديد- يمكنك الوثوق به. هللويا.

 دراسة أخرى: مزمور 16: 7؛ أفسس 1: 17-18؛ كولوسي 1: 9-10.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )