القائمة إغلاق

هو يُخلص من خلال الكلمات He Saves Through Words

… أرسِلْ إلَى يافا رِجالًا، واستَدعِ سِمعانَ المُلَقَّبَ بُطرُسَ، وهو يُكلِّمُكَ كلامًا بهِ تخلُصُ أنتَ وكُلُّ بَيتِكَ (أعمال 11: 13-14).

 نقرأ في أعمال الرسل 11 الرواية الثاقبة للغاية عن اهتداء كرنيليوس وأهل بيته. كان كرنيليوس قائد المئة الروماني الذي كان تقياً ومصلياً. كان يتقي الله ويعطي الصدقات للفقراء بانتظام، ومع ذلك لم يخلص. ولكن في يوم ما، ظهر له ملاك، يأمره أن يرسل إلى بطرس الذي سيخبره بكلمات، حيث يخلص هو وجميع بيته.

 رأى الله “صلاح” الإنسان واستقامته الأخلاقية، لكن هؤلاء لم يكونوا كافيين لإنقاذه. قال له الملاك على وجه التحديد، “…. «صَلَواتُكَ وصَدَقاتُكَ صَعِدَتْ تذكارًا أمامَ اللهِ.” (أعمال الرسل 10: 4). ومع ذلك، لا يزال الرجل بحاجة إلى إرسال الرسول بطرس، الذي سيقوده هو وأهل بيته إلى النطق بكلمات الخلاص. هذا يدل على أن الله يخلص بالكلمات. لكن ما الكلمات؟

 تدعم رومية 10: 9 هذا المبدأ. تقول، “لأنَّكَ إنِ اعتَرَفتَ بفَمِكَ بالرَّبِّ يَسوعَ، وآمَنتَ بقَلبِكَ أنَّ اللهَ أقامَهُ مِنَ الأمواتِ، خَلَصتَ.”. كلمة “اعترف” مأخوذة من “homologia” اليونانية، وتعني “التحدث بنفس الشيء برضا”؛ بمعنى آخر، عليك أن تنطق بكلمات تتفق مع ما قاله الله، لكي تخلص. هذا هو الاعتراف الحقيقي ومبدأ الخلاص.

 الخلاص شامل. إنه يشير إلى التحرر من الخطية وعواقبها، والحماية، والشفاء الإلهي والصحة، والحماية، والازدهار، وجميع الأشياء الجيدة التي حصل عليها لكم موت ودفن وقيامة يسوع المسيح. وبالتالي، فإن الخلاص يعني أن تكون مقطوعاً ومنفصلاً تماماً عن كل التأثيرات السلبية وظروف الحياة؛ وهناك المزيد. الاعتراف بربوبيته.

 عندما تقول، “يسوع هو رب حياتي”، بالإضافة إلى حقيقة أنك انتقلت على الفور من سلطان الظلام إلى ملكوت ابن محب الله، فأنت تؤكد أيضاً أنه الراعي والرب على حياتك، أعمالك، أمورك المالية؛ لذلك، لن تنقص أبداً أو تكون فقيراً. فهو الرب على جسدك. لذلك، لن تكون مريضاً أو سقيماً أبداً. أنت تعلن أيضاً أنه ملجأك وحصنك، ولهذا السبب، فأنت تسكن في أمان. مُبارك الله.

 المزيد من الدراسة:

 مرقس 11: 23

 رومية 10: 9-10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.