القائمة إغلاق

 هي قوة مرشدة Wisdom Is a Guiding Force

 والحِكمَةُ تبَرَّرَتْ مِنْ جميعِ بَنيها». (لوقا 7: 35).

 الحكمة الحقيقية هي إظهار أو الإعلان عن بر الله في روحك؛ إنها قوة إرشادية تجعلك تتصرف أو تستجيب أو تتحدث بما يتجاوز التفكير البشري الطبيعي. إنه أيضاً تعبير عن قوة الله في الأفكار والخطط والغرض واتخاذ القرار. عندما تعمل حكمة الله فيك، تصبح القوة التي تؤثر على اختياراتك في الحياة. هذا هو السبب في أنها قوة إرشادية.

 الحكمة تدفعك في الاتجاه الصحيح في الحياة، وتضعك في مكان التميز. على سبيل المثال، يروي تكوين 39 قصة يوسف، الذي باعه إخوته كعبد في مصر. ومع ذلك، يقول الكتاب المقدس إنه وجد نعمة في عيني فوطيفار، سيده، وخدمه: “… فوَكَّلهُ علَى بَيتِهِ ودَفَعَ إلَى يَدِهِ كُلَّ ما كانَ لهُ.” (تكوين 39: 4).

مع مرور الوقت، سُجن يوسف لأن زوجة سيده اتهمته زوراً. لكن الحكمة عززت يوسف، وأعطته الأفضلية، حتى أنه أثناء وجوده في السجن، أصبح رأس الأسرى. قصة يوسف ملهمة للغاية.

لاحظ ملاحظات فرعون لعبيده نتيجة الحكمة التي رآها وسمعها في يوسف: “… «هل نَجِدُ مِثلَ هذا رَجُلًا فيهِ روحُ اللهِ؟» ثُمَّ قالَ فِرعَوْنُ ليوسُفَ: «بَعدَ ما أعلَمَكَ اللهُ كُلَّ هذا، ليس بَصيرٌ وحَكيمٌ مِثلكَ. أنتَ تكونُ علَى بَيتي، وعلَى فمِكَ يُقَبِّلُ جميعُ شَعبي إلا إنَّ الكُرسيَّ أكونُ فيهِ أعظَمَ مِنكَ». ثُمَّ قالَ فِرعَوْنُ ليوسُفَ: «انظُرْ، قد جَعَلتُكَ علَى كُلِّ أرضِ مِصرَ». “(تكوين 41: 38-41).

تم الحفاظ على الإمبراطورية المصرية بحكمة الله التي كشف عنها السجين العبري يوسف البالغ من العمر ثلاثين عاماً. رقته الحكمة من كونه سجيناً إلى رئيس وزراء أقوى إمبراطورية بين عشية وضحاها.

 لا عجب أننا نصحنا في الكلمة أن نحتفل بالحكمة ونعظمها (أمثال 4: 8). عندما تفعل ذلك، ستشجعك الحكمة وتدفعك إلى طريق الشرف والعظمة.

 المزيد من الدراسة:

كورِنثوس الأولَى 1: 30؛ أمثال 4: 5- 9.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.