القائمة إغلاق

يتعلق الأمر باستجابتك للكلمة It’s About Your Response to The Word

 لأنَّ كلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وفَعّالَةٌ وأمضَى مِنْ كُلِّ سيفٍ ذي حَدَّينِ، وخارِقَةٌ إلَى مَفرَقِ النَّفسِ والرّوحِ والمَفاصِلِ والمِخاخِ، ومُمَيِّزَةٌ أفكارَ القَلبِ ونيّاتِهِ. (عبرانيين 4: 12).

 يتيح لنا شاهدنا الافتتاحي معرفة قوة كلمة الله. ومع ذلك، فإن الكلمة تنتج لك نتائج فقط عندما تؤمن بها وتتصرف بناءً عليها. استجابتك الإيمانية أمر حيوي. على سبيل المثال، تقول رسالة بطرس الثانية 1: 3 أن الله أعطاك كل ما يتعلق بالحياة والتقوى. هذا يعني أن كل ما تريده، والذي يتوافق مع إرادة الله الكاملة لك، هو ملكك بالفعل في المسيح.

لذلك ينبغي أن يكون إجابتك: “مُبارك الله. الصحة والازدهار والنجاح والنصر وغيرها من الأحكام المجيدة للإنجيل هي حقائقي الحالية في المسيح “. الاستجابة للكلمة هي الطريقة التي تجعل بها الكلمة حقيقية في حياتك الشخصية، وهذا هو الإيمان: استجابة الروح البشرية لكلمة الله.

 تقول رسالة كورنثوس الأولى 2: 12 “ونَحنُ لَمْ نأخُذْ روحَ العالَمِ، بل الرّوحَ الّذي مِنَ اللهِ، لنَعرِفَ الأشياءَ المَوْهوبَةَ لنا مِنَ اللهِ “. الإيمان هو العمل على هذه الحقائق الروحية التي كشفها لنا الروح القدس، وقبولها كحقيقة والعيش وفقاً لذلك.

 تأمل في كورِنثوس الثّانيةُ 2: 14؛ يقول، “ولكن شُكرًا للهِ الّذي يَقودُنا في مَوْكِبِ نُصرَتِهِ في المَسيحِ كُلَّ حينٍ، ويُظهِرُ بنا رائحَةَ مَعرِفَتِهِ في كُلِّ مَكانٍ” هذا يعني أنه بغض النظر عما يحدث، فأنت تصر على أنك منتصر دائماً وفي كل شيء. أنت تقف على الأرض وتصر على أنك منتصر في المسيح يسوع؛ أنت لا تفكر فيه فقط، أنت تؤكده. هللويا.

 أعطانا الله كلمته لنعيش بها، ونستخدمها في رسم مسارنا في النصر. تقع على عاتقك مسؤولية استخدام الكلمة؛ للعمل بالكلمة. التغيير الذي تريده في أموالك وصحتك وعائلتك لن يأتي إلا نتيجة ردك على الكلمة. تقول عبرانيين 13: 5-6، “… لأنَّهُ قالَ… حتَّى إنَّنا نَقولُ واثِقينَ…. ». “. تقول رسالة كورنثوس الثانية 4: 13، “… نَحنُ أيضًا نؤمِنُ ولِذلكَ نَتَكلَّمُ أيضًا.”. يتعلق الأمر بردك على الكلمة: ما تقوله على أساس ما قاله.

 المزيد من الدراسة:

 كورِنثوس الثّانيةُ 2: 14؛ إشعياء 55: 10-11؛

 عبرانيين 13: 5- 6.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )