القائمة إغلاق

يجب أن يحتوي التسبيح على مضمون Praise Must Have Content

“فلنُقَدِّمْ بهِ في كُلِّ حينٍ للهِ ذَبيحَةَ التَّسبيحِ، أيْ ثَمَرَ شِفاهٍ مُعتَرِفَةٍ باسمِهِ.”. (عبرانيين 15: 13).

عندما نتحدث عن التسبيح في العهد الجديد، هناك الكثير ممن لا يفهمون ما هو. التسبيح هو تعبيرنا الغزير عن تقديرنا لصلاح الله وبركاته ولطفه وبره. إنه تقدير أو اعتراف بشخصيته. عندما تقول، “يا رب، أنت كريم وحنان؛ لقد باركتني. أنت صالح، وما إلى ذلك، “أنت تحدد شخصيته وتقدرها؛ هذا تسبيح.

عندما تسجد للرب في ضوء ذلك، فهذا يدل على من هو في حياتك؛ يفصله عن الآخرين وعن كل شيء آخر. عندما تشكره على صلاحه، وأحكامه، وبركاته وكل الأشياء الرائعة التي منحها لك، والتي قام بها من أجلك، فإنك تنسب إليه تلك الأعمال الجميلة. والنتيجة الضرورية هي أنه سيفعل المزيد في حياتك.

ربما سمعت بعض الناس يقولون، “حسنًا، يمكن لأي شخص أن يعبد بأي طريقة يختارها؛ يمكنني أن أقرر أن أسكت وأعبد الله في ذهني”؛ ذلك خطأ. نعم، الله يعلم ما في قلبك، لكن يسوع قال، “… «مَتَى صَلَّيتُمْ فقولوا…” (لوقا 11: 2). لم يقل، “… فكر.” يجب أن تحتوي العبادة على مضمون.

في العهد القديم، عندما كان الأنبياء أو الكهنة يصلون، كُتب لنا محتوى صلواتهم، مما يدل على نطقهم بها. وبالمثل، عندما صلى يسوع، تكلم، حتى سمعه الآخرون. لم يفكر فقط في عقله.

نفس الشيء مع العبادة. نعبد الله بالروح وبالكلمة (بالروح والحق). نرفع أيدينا إليه، ونعترف باسمه: “فلنُقَدِّمْ بهِ في كُلِّ حينٍ للهِ ذَبيحَةَ التَّسبيحِ، أيْ ثَمَرَ شِفاهٍ مُعتَرِفَةٍ باسمِهِ” (عبرانيين 15:13). نحن نسبحه ونباركه على عظمته ولطفه ومحبته ورحمته ونعمته. هللويا. قل هذا بعدي، “يسوع المبارك، أنت أعظم من الجميع؛ أنت تحكم السموات والأرض. كل شيء من المجرات إلى الحكومات. لا يوجد اسم أو قوة خارج نطاق سلطان وسيادة جلالتك. ما أعظمك يا رب. أنت وحدك الله، تستحق كل شرف وجلال وحمد، الآن وإلى الأبد. آمين.

عبرانيين 13: 15؛ فلنُقَدِّمْ بهِ في كُلِّ حينٍ للهِ ذَبيحَةَ التَّسبيحِ، أيْ ثَمَرَ شِفاهٍ مُعتَرِفَةٍ باسمِهِ.

مزامير 138: 2؛ أسجُدُ في هَيكلِ قُدسِكَ، وأحمَدُ اسمَكَ علَى رَحمَتِكَ وحَقِّكَ، لأنَّكَ قد عَظَّمتَ كلِمَتَكَ علَى كُلِّ اسمِكَ.

رؤيا 4: 10-11؛ يَخِرُّ الأربَعَةُ والعِشرونَ شَيخًا قُدّامَ الجالِسِ علَى العَرشِ، ويَسجُدونَ للحَيِّ إلَى أبدِ الآبِدينَ، ويَطرَحونَ أكاليلهُمْ أمامَ العَرشِ قائلينَ: «أنتَ مُستَحِقٌّ أيُّها الرَّبُّ أنْ تأخُذَ المَجدَ والكَرامَةَ والقُدرَةَ، لأنَّكَ أنتَ خَلَقتَ كُلَّ الأشياءِ، وهي بإرادَتِكَ كائنَةٌ وخُلِقَتْ».

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.