القائمة إغلاق

يسوع – الكلمة المتجسدة Jesus-The Incarnate Word

 “في البَدءِ كانَ الكلِمَةُ، والكلِمَةُ كانَ عِندَ اللهِ، وكانَ الكلِمَةُ اللهَ. هذا كانَ في البَدءِ عِندَ اللهِ. كُلُّ شَيءٍ بهِ كانَ، وبغَيرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيءٌ مِمّا كانَ. ” (يوحنا 1: 1-3).

 تمامًا كما لم يعطنا أي رسول آخر إعلان الكنيسة مثل بولس، لم يقدم أحد للكنيسة إعلان شخص يسوع، الكلمة المتجسد، مثل يوحنا. يخبرنا قصة الكلمة ويبدأ من البداية. في يوحنا 1: 10-14، يقول، “كانَ في العالَمِ، وكوِّنَ العالَمُ بهِ، ولَمْ يَعرِفهُ العالَمُ……. والكلِمَةُ صارَ جَسَدًا وحَلَّ بَينَنا، ورأينا مَجدَهُ، مَجدًا كما لوَحيدٍ مِنَ الآبِ، مَملوءًا نِعمَةً وحَقًّا.”. هللويا. من كان في العالم ولا يعرفه العالم؟

 يمكنك أن تجيب، “يسوع”. لكن يوحنا الذي أعطانا هذا الحساب لم يقل يسوع؛ كان يشير إلى الكلمة. اقرأ آية 14 مرة أخرى؛ تقول، “والكلِمَةُ صارَ (صُنع) جَسَدًا وحَلَّ بَينَنا…” يوحنا يخبرك بمصدر يسوع. بينما بدأت كتابات الإنجيل الأخرى (متى ولوقا) روايتها من خلال تتبع سلسلة نسب يسوع الأرضية، يعلن إنجيل يوحنا ألوهيته، ويعطينا الأصل الفعلي للإنسان، المسيح يسوع.

 يسوع المسيح هو الكلمة التي سبقت الخليقة والتي بها خُلق كل شيء (يوحنا 1: 1-3). كانت ولادته عجيبة، لأن كلمة الله الخلاقة كانت ملفوفة في قماط؛ “الكلمة” صارت مع، وسار بين الناس. لهذا دعوه “عمانوئيل” (الله معنا) (متى 1: 23). كل خطوة اتخذها يسوع كانت كلمة الله في حالة حركة: الكلمة تجسد.

 دراسة أخرى: يوحنا 1: 1-4؛ يوحنا 1: 10- 14

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.