القائمة إغلاق

يسوع جعل غفران الخطايا ممكن Jesus Made Remission of Sins Possible

 “فليَكُنْ مَعلومًا عِندَكُمْ أيُّها الرِّجالُ الإخوَةُ، أنَّهُ بهذا يُنادَى لكُمْ بغُفرانِ الخطايا، وبهذا يتَبَرَّرُ كُلُّ مَنْ يؤمِنُ مِنْ كُلِّ ما لَمْ تقدِروا أنْ تتَبَرَّروا مِنهُ بناموسِ موسَى.” (أعمال الرسل 13: 38-39).

قبل مجيء يسوع، كانت هناك ذبائح وتقدمات للتكفير عن الخطايا في العهد القديم. كان على اليهود دائماً تقديم الذبائح عاماً بعد عام من أجل خطاياهم. وشملت هذه قتل الحيوانات. عدة ثيران وتيوس، لكن الكتاب المقدس يقول في عبرانيين 10: 4 “لأنَّهُ لا يُمكِنُ أنَّ دَمَ ثيرانٍ وتُيوسٍ يَرفَعُ خطايا.”.

 لم يستطع دم الثيران والماعز أن يوفر مغفرة، ولكن عندما جاء يسوع بذبيحة واحدة، أكمل إلى الأبد جميع المدعوين إليه. لقد قدم نفسه مرة واحدة، ليس من أجل مغفرة خطايانا، ولكن من أجل محو الخطايا بالكامل أو مغفرة الخطايا. (عبرانيين 9: 14). جعل مغفرة الخطايا ممكنة.

 لا يدرك الكثيرون حول العالم أن خطاياهم قد تم الصفح عنها. لم يفعل ذلك من أجل المسيحيين. لقد فعل ذلك من أجل العالم كله (يوحنا 3:16). يوجد اليوم أولئك الذين وضعوا أنفسهم بجهل من خلال بعض الكفارة القاسية؛ إنهم يعاقبون أنفسهم على خطاياهم، معتقدين أنهم إذا عانوا بما فيه الكفاية، فسيكون الله متعاطفاً معهم ويتغاضى عن خطاياهم.

 يقول الكتاب المقدس، “لأنَّكُمْ بالنِّعمَةِ مُخَلَّصونَ، بالإيمانِ، وذلكَ ليس مِنكُمْ. هو عَطيَّةُ اللهِ. ليس مِنْ أعمالٍ كيلا يَفتَخِرَ أحَدٌ.” (أفسس 2: 8-9). ليس من خلال جهودك. لذا، لا يهم كم مرة تلطم نفسك على خطاياك؛ لا فرق بين طول مدة معاناتك وشقائك وقيامك بالتكفير عن الذنب؛ خطاياك لا تستطيع ولن تزول بهذه الطريقة. فالمطلوب هو دم بلا خطية، دم يسوع المسيح. هو وحده مؤهل لتقديم نفسه لمغفرة خطايانا.

 يقول كتاب أعمال الرسل 10: 43 “لهُ يَشهَدُ جميعُ الأنبياءِ أنَّ كُلَّ مَنْ يؤمِنُ بهِ يَنالُ باسمِهِ غُفرانَ الخطايا».”. إذا ولدت من جديد، فأنت سعيد، لأن لديك مغفرة من الخطايا؛ المحو التام وإزالة الخطايا- الماضي والحاضر والمستقبل. دمه قوي إلى هذا الحد. يتكلم بأمور أفضل (عبرانيين 12: 24)؛ إنه يتحدث عن الفداء الأبدي والميراث الأبدي (عبرانيين 9: 11-14). هللويا.

 دراسة أخرى: عبرانيين 10: 4-7 ؛ عبرانيين 9: 13-15.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.