القائمة إغلاق

أذكر إحسانات الرب ليرتفع إيمانك Remember God’s Favor to Enhance Your Faith

مزمور 1:77-11 لآساف عدد 11 يقول أذكر أعمالك يا رب. أذكر عجائبك التي عملتها في القديم، أتأمل جميع أفعالك وأناجي بكل ما صنعته. 

لقد مر آساف بضيقات كثيرة لدرجة رفضت نفسه أن تتعزى وكان يرنم ويقول هل الرب نسيني؟؟؟ هل انتهت رحمته؟؟؟ هل انقطعت مواعيده؟؟؟

لكن عندما رجع لنفسه قال: هذا يسقمني أي يجعلني أمرض. 

ووجد الحل في تذكر وذكر احسانات الرب الماضية فقال في عدد 11 أذكرأعمالك يا رب، أذكر عجائبك التي عملتها في القديم. أتأمل أفعالك وأناجي بكلما صنعته. 

 

أيضًا في مزمور 6:42 مزمور لداود كان قد مر داود بضيق ونفسه كانت كئيبة جدًا. وأخذ يتحدث بما حدث له من الآلامات لدرجة إنه قال للرب لماذا نسيتني؟ إذ قيل لي كل يوم أين إلهك. ولكن تذكر داوداحسانات الرب فرفض الحزن وقال: لماذا أنت حزينة ومنحنية يا نفسي ولماذا تئنين فيّ وقلقة؟ ترجي الله فإني سأظل احمده لأنه عوني وإلهي. 

 

لذلك لو لك علاقة بالرب وأنت الآن تمر بظروف صعبة تذكر احسانات الرب معك في الماضي، اجلس مع نفسك وفكر في احسانات الماضي وما فعله الرب معك. وكم مرة اخرجك من ضيقات بإنتصار. وكم مرة أدركت في روحك أنه بترس يحيطك برضاه. 

آساف وداود عندما مروا بضيقات لم يعالجوها بالأنين. ولكن كل منهم خرج من المعاناة عندما تذكر احسانات الرب له في الماضي.

تذكروا كم كان معهم وانقذهم. لذا قالوا سنظل نحمد الرب لأنه عونًا لنا وفعلاً خرجا من ضيقاتهم بالحمد وذكروا عجائب الرب وعمله معهم .

 

أيضًا الرسول بولس مر بضيقات 2 كورنثوس 3:1-10 يقول الرسول تبارك الله ابو ربنا يسوع المسيح ابو الرحمة وإله كل تعزية، هوالذي شجعنا في كل ضيقة تمر بها حتى تستطيع أن تشجع الذين يمرون بأية ضيقة بالتشجيع الذي به يُشجعنا الله. فكما يفيض علينا آلام المسيح يفيض علينا أيضا التشجيع بالمسيح. كما يقول الرسول وهو يذكر المعاناة والآلام لايخفي عليكم أمر الضيقة التي مررنا بها في مقاطعة آسيا، فقد كانت وطأتها علينا شديدة جدا وفوق طاقتنا حتى آيسنا من الحياة نفسها ولكن شعرنا في أنفسنا أنه محكوم علينا بالموت حتى لا نكون متكلين على أنفسنا بل على الله الذي يقيم الأموات. وقد انقذنا من هذا الموت الشنيع ومازال يُنقذنا حتى الآن. ولنا ملء الثقة بأنه حقًا سينقذنا فيما بعد.

لذلك لا تستسلم للحزن ولليأس ولكن تذكر أعمال الرب التي صنعها معك فيالماضي، والتي كانت يد الرب واضحة فيها ولا تفسرها أنها يد إنسان.

كلم ذاتك مثل داود في وقت الانحناء وقول:

هيا باركي يا نفسي الرب ولا تنسي كل جميع خيراته (احساناته) انه يغفر جميع آثامك ويشفي كل امراضك ويفدي من الحفرة (من الموت) حياتك ويتوجك بالرحمة والرأفة ويُشبع بالخير عمرك فيتجدد مثل النسر شبابك. 

تذكر داود انه كان سيموت في الحفرة ولكنه (انقذني) تذكر هذا الاحسان لذا حينما تتذكر وتذكر بلسانك احسانات الرب معك سيرتفع إيمانك وسيتقوى وهذا لايجعلك تستمر في الانحناء.

اعلن وقل: لن تستمر نفسي منحنية؛ لأن العظيم يحيا فيّ وأنا أعظم من منتصر به. قد تسأل وما هو فكر الرب عني كمؤمن؟ الرب اعلنه في إرميا 10:29-11 يقول الرب: لأن عرفت ما رسمته لكم إنها خطط سلام لا شرلأمنحكم مستقبلا ورجاء. 

أيضًا اعلن خطته لنا في أفسس 10:2 فأننا نحن عمله وقد خلقنا في المسيح يسوع لأعمال صالحة اعدها سلفًا لنسلك فيها. 

هذا هو فكر الرب عنك كابن له. إذ يقول أنه رسم لك خطة صالحة مليئة بالبركات واعدها وهى لك. كما يقول في إرميا أفكاره عنك وعن أولادك أفكار كلها سلام لا شر ليمنحكم المستقبل والرجاء.

  إذًا طالما أفكاره كلها سلام لا شر لا تخف ثق في كلمته أعلنها بلسانك ولا تكتفي أنك تقرأها فقط بل إلهج فيها تأمل وإعلنها لتترسخ داخلك، قل بكل ثقة:  قل:

* أفكار الله عني وعن أسرتي كلها أفكار وسلام. 

* الرب قد اعد لي خطة صالحة من خلال عمل يسوع وأنا أعلن أنني أسلك فيها لذا لا يمكن أن أفشل طالما أنا في الخطة الصالحة. 

* أنا لا يمكن أن أصاب بأي أذى؛ لأنني في الخطة الصالحة والقدير يعتني بي.

* أنا ساكن في ستر العلي (المخبأ السري) لذا أنا في حماية كاملة لأنني مستتر في المسيح في الله. كولوسي 3:3

  تكلم ولا تتوقف عن حماية الرب لك ولخدمتك وأسرتك وعملك وممتلكاتك. قل كلمات الله عنك بإيمان وثقة ستجد أمور عظيمة بمجد عظيم تأتي في حياتك.

دائما تذكر إحساناته فتشتعل ويتنشط إيمانك.

 

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

1 Comment

  1. مريم إبراهيم وهبة ابراهيم

    هللويا مجدا
    احسانات الرب فاقت كل التوقعات
    فكر الرب عنى وعن بيتى واولادى سلام
    فكر الرب للأرض وكل المسكونة سلام
    الله محبة أعلنها لنا فى المسيح وأعطانا ذاته وروحه سكن فينا وغرقنا من هذه المحبة فى كل زوايا حياتنا
    كم انت رائع بارع جميل عظيم
    شكرا شكرا شكرا 🙏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$