القائمة إغلاق

أضرم نفسك Stir up Yourself

“وأمّا أنتُمْ أيُّها الأحِبّاءُ، فابنوا (أحرزوا تقدماً- ارتفعوا كصرح لأعلي وأعلي) أنفُسَكُمْ (أسسوا) علَى إيمانِكُمُ الأقدَسِ، مُصَلّينَ في الرّوحِ القُدُسِ.”

(يهوذا 1: 20 ).

 ربما تساءلت كيف يمكن أن يكون بعض المؤمنين الذين غالباً ما يتعرضون للترهيب أو الطغيان بسبب ظروف الحياة. فهم يخافون بسهولة عندما يواجهون مواقف غير سارة، مما يجعلهم عرضة للهجمات الشرسة للعدو. والسبب في ذلك ليس أن هؤلاء المؤمنين ليس لديهم إيمان، لأن كل مسيحي قد أُعطي المقدار من الإيمان (رومية 12: 3). لكن المشكلة الحقيقية هي أن الكثيرين الذين يجدون أنفسهم في مثل هذه الحالات قد سمحوا لقوة الروح القدس أن تخمد فيهم.

 2 كورنثوس 4: 7 يقول، “ولكن لنا هذا الكَنزُ في أوانٍ خَزَفيَّةٍ، ليكونَ فضلُ القوَّةِ للهِ لا مِنّا.”

 لذلك ليس هناك شك فيما إذا كانت قوة الله فيك أم لا.، لأنها فيك. ولكن يجب عليك أن تضرم تلك القوة بداخلك باستمرار، وإلا ستكون غير نشطة. عليك أن تجعل تلك القدرة الكامنة والطاقة الإلهية بروحك متاحة للاستخدام في أي وقت تريده. هذه القوة تشتعل وأنت تتأمل وتتكلم الكلمة، وأنت تصلي بألسنة.

 يتوقع الله منا أن نعمل في الأرض بقوته. إنه يريدك أن تتعلم وتعرف كيف تنشط القوة فيك بقدر ما يريد منك أن تتعلم عن الإيمان وكيف يعمل الإيمان.

 عندما تدرس 2 تيموثاوُسَ 1: 5-6، سوف تكتشف شيئاً مذهلاً. بعد أن أثنى الرسول بولس على تيموثاوُسَ، وجدته لوئيس، وأمه افنيكي لإيمانهما الصادق، وهو كلف تيموثاوُسَ بإضرام قوة الله فيه. كان بولس يتحدث عن قوة الروح القدس التي استقبلها تيموثاوُسَ عندما وضع (بولس) يديه عليه (اقرأ 2 تيموثاوس 1: 5-6).

 هذا يعني أنه من الممكن لشخص ما أن يكون لديه إيمان، لكن قوة الروح القدس تظل كامنة في روحه. معظم الهجمات التي يطلقها الشيطان ضد الناس هي إما ضد الجسد أو الروح. لذلك يجب ألا تبقى هذه القوة في روحك فقط. عليك تحريكها حتى تغمر روحك وتتخلل جسدك المادي. وبهذه الطريقة، تكون قادراً على تجنب أي هجوم يقوم به الشيطان ضدك.

 عندما تُضرم، ستتدفق المسحة عبر كل خلية من كيانك؛ من روحك، لنفسك، ولجسدك. سيكون هناك تدفق لقوة الروح القدس في ذهنك وإرادتك وعواطفك، وسوف تتحرك في جميع أنحاء جسدك، مما يجعلك محصن ضد مكائد العدو.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$