القائمة إغلاق

أعداء المحبة The Enemies Of Love

“لَمْ تُصِبكُمْ تَجْرِبَةٌ لَا تَأْتِي عَلَى غَيرِكُمْ مِنَ البَشَرِ، لَكِنْ يُمكِنُكُمْ أنْ تَثِقُوا بِاللهِ الَّذِي لَا يَسْمَحُ بِأنْ تُجَرَّبُوا فَوْقَ طَاقَتِكُمْ، بَلْ يُوفِّرُ مَعَ التَّجرِبَةِ مَنفَذًا، لِكَي تَقْدِرُوا أنْ تَحْتَمِلُوا” (١كورنثوس ١٠: ١٣، الترجمة العربية المبسطة)

المحبة هي وصية العهد الجديد. هي المفتاح الذي لا يفشل لنجاحنا الخارق للطبيعي. لهذا السبب يسعى الشيطان بشراسة طوال الوقت لكي يخدعنا ويضغط علينا حتى نخطو خارج المحبة. فهو باستمرار يُرسل مواقف في طريقنا ليُجربنا حتى نستسلم لأشياء مثل الأنانية، الكبرياء، الغيرة، الحسد والتحزب. 

بالطبع، لا أحد منا يُحب أن يفكر في مثل هذه الأشياء. ولكن الكتاب المقدس يتحدث عنهم، وعلينا أن نضع في الاعتبار ما يقوله. لا يمكننا تحمل أن نكون جاهلين لحيَل الشيطان (٢ كورنثوس ٢: ١١)، لأنه إن كُنا جاهلين أو غير مُدركين، ففي الغالب سوف نقع فريسة لهم. نحن بحاجة إلى دراسة الكلمة، ونتعلم ما هي المحبة—وما هو ليس محبة—فعندما يُجربنا الشيطان، يُمكننا أن نُميز استراتيجياته سريعاً ونقول، “لا، أيها الشيطان! أنا أرفض أن أفعل هذا. اذهب عني، باسم يسوع.” عندما نفعل ذلك، نختار أن ننتصر! 

بعض الأشخاص لا يُدركون أن مقاومة التجربة بهذه البساطة. (لاحظ، لم أقل إنها سهلة، لكنني قُلت إنها بسيطة.) ولكنها كذلك! 

التجربة ليست أكثر من إنها تحريض لفعل الشر. هذا فعلاً هو أحد تعريفات القاموس لهذه الكلمة. في وقت التجربة، يأتي الشيطان إليك مثل المُدعي أو البائع، ويعرض عليك الأمر. فهو يُحضر الإيحاء لحياتك ويضع أمامك فرصة لكي تُخطئ. 

يُمكنك أن تقول نعم للبائع إذا كنت تُريد ما يُقدمه، أو تقول لا إذا كنت تعتقد أنه ليس في صالحك. يُمكنك أن تقبل أو ترفض تحريض الشيطان بنفس الطريقة. 

أحد أسباب فشلنا في رفض تحريض الشيطان في بعض الأحيان هو أننا لا نُدرك أنها تجربة. نحن نشتري ما يعرضه الشيطان حتى قبل أن نُدرك أنه هو من يبيع لنا. لهذا السبب نحتاج أن ندرس عن أعداء المحبة. فكُلما عَرفنا المزيد عنهم، وحفرنا في قلوبنا ما تقوله الكلمة عنهم، كُلما كان الأمر أكثر سهولة بالنسبة لنا لنكتشف أفكار الشيطان. 

حينئذ، بدلاً من الوقوع في فخاخ الشيطان، سوف نأخذ طريقاً آخر. سوف نتطلع إلى الله لأجل منفذاً، ونتجنب أعداء المحبة ونبقى في الطريق للنجاح الخارق للطبيعي. 

_______

أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

هذه المقالة بعنوان أعداء المحبةتأليفجلوريا كوبلاند من كتاب “محبة بلا حدود” جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled The Enemies Of Love” is written by Gloria Copeland, taken from “Limitless Love” Book.

© 2008 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$