القائمة إغلاق

لا يتعلق الزواج بالتفاعل النفسي أو العاطفي فحسب، بل يتعلق بالمصير Marriage Is Not All About Chemistry But About Destiny

  –  التفاعل النفسي أو العاطفي هو شعور أو انجذاب تجاه شخص ما ويتم تحفيزه من خلال التفاعلات الكيميائية الداخلية داخل النفس نتيجة للمظهر الجسدي أو عرض شخصية الشخص الآخر.

  –  في أي وقت نلتقي بشخص يتناسب مع صورة نوع الشريك الذي نرغب فيه، يتم تحفيز تفاعل كيميائي، وبالتالي خلق عوامل جذب بين الأشخاص.

 –  هذا التفاعل الكيميائي سيقصر إلى حد ما حواس الشخص أو جزء من دماغه من التفكير بشكل طبيعي، مما يجعله يتصرف بطريقة غير طبيعية، وهو ما نسميه الحب.

  –  هذا هو السبب الذي يجعل بعض الناس يقعون في الحب بجنون ولا يمكن فصلهم. يحدث هذا في العلاقات الجديدة. بغض النظر عما تفعله، لا يمكنك إيقاف هذا النوع من العلاقات. سيواجه البعض مشكلة مع أي شخص يحاول الدخول بينهم، حتى مع والديهم.

 –  تتراوح هذه المواد الكيميائية من 70٪ إلى 80٪ في مرحلة مبكرة من العلاقة ولكنها تقل بمرور الوقت إلى حوالي 25٪ إلى 20٪ أو أقل. هذا هو المكان الذي تنتهي فيه العديد من العلاقات لأنه سيتم إعادة تنشيط حواسهم وستستعيد عقولهم الحياة. ثم يضيء نور الواقع. من هنا جاءت جملة “الحب أعمي”.

 –  افهم أنه لا يمكنك التحكم في هذه التفاعلات الكيميائية. لقد خلقهم الله بشكل طبيعي. لكن يمكنك التحكم فيها من خلال جودة المعلومات التي تسمح بها في عقلك. ستحدد المعلومات التي لديك عن الحب تفاعلك النفسي والعاطفي. إذا كانت معاييرك الخاصة بشريكك خاطئة، فستتفاعل المادة الكيميائية على أساس معادلة خاطئة، وبالتالي تخلق حبًا زائفًا.

 –  احصل على التوجيه الصحيح عن الحب من كلمة الله.

 –  الزواج هو كل شيء عن المصير وليس الكيمياء.

  –  سوف تتلاشى الكيمياء مع مرور الوقت لكن المصير سيستمر إلى الأبد.

 –  المصير هو ببساطة وجهة والزواج رحلة.

  –  ليست هناك حاجة للزواج إذا لم تكن هناك وجهة محددة.

  – كسيدة، الرجل الذي ستتزوجيه له علاقة كبيرة بمصيرك، لأن الرجل هو رب الأسرة.

 –  إذا لم تكن وجهة هذا الرجل هي المكان الذي تريدي أن ينتهي به الأمر، فلا تتزوجيه.

 –  أنسى المال أو التفاعل النفسي أو العاطفي ، اتبع المصير.

 –  إذا كان المصير صحيحًا، فسيظهر المال والتفاعل النفسي أو العاطفي تلقائيًا. مبارك الله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$