القائمة إغلاق

أنت أعلي جدا من الرياسات You’re Far Above Principalities

 “إذ جَرَّدَ الرّياساتِ والسَّلاطينَ أشهَرَهُمْ جِهارًا، ظافِرًا بهِمْ فيهِ.” (كولوسي 2: 15).

 تسمح لنا رسالة بولس إلى الكنيسة في أفسس في الفصل السادس من سفر أفسس بالتحدث عن إمكانية وجود هيكل للشيطان وأعوانه. لذلك يتحدث عن رتب مختلفة من الرؤساء: “فإنَّ مُصارَعَتَنا لَيسَتْ مع دَمٍ ولَحمٍ، بل مع الرّؤَساءِ، مع السَّلاطينِ، مع وُلاةِ العالَمِ علَى ظُلمَةِ هذا الدَّهرِ، مع أجنادِ الشَّرِّ الرّوحيَّةِ في السماويّاتِ.” (أفسس 6: 12). إذن هناك رؤساء، وسلاطين، ووُلاة ظلمة هذا العالم.

 أيضًا، يشير بولس إلى الكادر الأعلى على أنه أرواح شريرة في الأماكن السماوية (أفسس 6: 12). هؤلاء نصبوا عروشهم ويعملون في السماويات. إنهم يسيطرون على سيادة كبيرة، ويسيطرون على الدول والمناطق. كما أنهم يتحكمون في شؤون الناس الذين يسلمون أنفسهم للشيطان. ولكن بينما تدرس أفسس 2: 6، فإنك تلاحظ أننا أقامنا معه، وأجلسنا معه في الأماكن السماوية في المسيح يسوع. أنت جالس مع المسيح، فوق كل رياسة وسلطان وكل تنظيم للعدو. هذا يعني أنك متفوق حتى على الشيطان الأعلى مرتبة.

 اعلم أنك تحتل مكانة السلطان في المسيح، أعلى بكثير من الشيطان وكل ما يتعلق به. الشيطان هو عدو مهزوم، وقد جُرد من كل سلطان، ونفوذ، وسيادة. لذلك، لا يهم إذا كلف نفسه أو شياطينه بمراقبة أنشطتك ومحاولة تدمير الأشياء من أجلك، فقد تمت برمجتهم للفشل. في المسيح، أنت هزمت الشيطان وكل شياطينه وتغلبت على كل الهياكل المتلاعبة والشريرة التي أقامها هو. تصف كولوسي 2: 15 الحالة الكئيبة والضعيفة للشيطان وأتباعه بعد ما فعله يسوع بهم: “لقد جرد كل الطغاة الروحيين في الكون من سلطتهم الوهمية على الصليب وسار بهم عراة في الشوارع. ” ترجمة (MSG) .

 لذلك بالنسبة لك كأبن من أبناء الله، فإن الشيطان وأعوانه لا يحسبون، فلا تخافوا منهم أبدًا. لم يمنحك يسوع القوة والسلطان لطرد الشياطين فقط (مرقس 16: 17)، بل جعلك أيضًا متفوقًا على الشيطان وأعوانه. لذلك لا ينبغي أن تهتم في العالم بالشيطان وبنيته الشريرة وأنشطته في الأرض، لأنك تجلس مع المسيح في مكان القوة، “فوقَ كُلِّ رياسَةٍ وسُلطانٍ وقوَّةٍ وسيادَةٍ، وكُلِّ اسمٍ يُسَمَّى ليس في هذا الدَّهرِ فقط بل في المُستَقبَلِ أيضًا،”(أفسس 1: 21).

 دراسة أخرى: عبرانيين 4: 14؛ أفسس 2: 5-6

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$