القائمة إغلاق

أنت الجديد The New You

 “إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.” (كورنثوس الثانية 5: 17).
 هل تعلم أن كونك مولود من جديد، فحياتك جديدة وإلهية؟ لذلك، احتضن أنت الجديد. تقول رسالة أفسس 4: 24 أن هذا أنت الجديد قد خُلقت في البر والقداسة الحقيقية. أنت بر الله في المسيح يسوع. كما هو يسوع، أنت كذلك في هذا العالم. أنت رمزه.
 لا تنظر لنفسك على أنك “خاطئ” تناضل من أجل إرضاء الله؛ سوف يجعلك هذا غير فعال في مسيرتك المسيحية. بدلا من ذلك، عليك أن تدرك أنك بر الله في المسيح.
 تأمل دائمًا في كولوسي 1: 22؛ إنه يخبرنا عن النتيجة المذهلة لتضحية المسيح بالنيابة عنك. لقد فعل كل ما فعله ليقدمك مقدسًا، وبلا لوم، وغير مدان في نظر الله. وقد نجح. حياته وطبيعته فيك تمنحك القدرة على العيش فوق الخطية. لقد صُمم الجديد لكي يخضع لسيادة الكلمة، ونتيجة لذلك، تنتج ثمارًا وأعمالًا صالحة.
 حتى عندما وبَّخ الرسول بولس بعض المسيحيين في كورنثوس لأن أسلوب حياتهم لا يعكس طبيعتهم الجديدة في البر، لم يدعهم خطاة (اقرأ كورنثوس الأولى 6: 9-11).
 لقد فهم بولس أننا في المسيح تطهّرنا من كل إثم. لقد اغتسلنا وانفصلنا عن الخطية إلى الله وأعلننا أبرارًا باسم الرب وبروح إلهنا. هللويا..
 تعرف على جديدك وعِش وفقًا لذلك. ادرس الكلمة أكثر، لأنها تعكس حقيقتك وتصفك؛ وتظهر مجدك الحقيقي في المسيح. هللويا.

 دراسة أخرى: أفسس 4: 22-24؛ كورِنثوس الأولَى 6: 9-11

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$