القائمة إغلاق

أنت حلم الله You’re God’s Dream

“شاءَ فوَلَدَنا بكلِمَةِ الحَقِّ لكَيْ نَكونَ باكورَةً مِنْ خَلائقِهِ.” (يعقوب 1: 18).
المخلوق الجديد هو حلم الله. فهو كل ما أراده الله. لقد خلق الله السموات والأرض وكل ما فيها، لكنه لم يستطع أن يكون واحدًا مع أيٍّ من هذه الأشياء. لم يستطع الشركة مع أي من الحيوانات أو الأشياء التي خلقها إلا الإنسان. كان هدفه من إرسال يسوع هو تمكين الإنسان من أن يتوحد مع الله. لذلك، أنت مميز جدًا عند الله.
اقرأ آية موضوعنا مرة أخرى؛ تقول أنك أول وأفضل ما خلقه الله؛ أعمال يديه متقنة الصنع. كيف يمكن لأي شخص أن يعرف هذا ولا يزال يفكر في الفشل؟ لا يمكنك أن تعرف هذا وتعيش في هزيمة وفقر وبؤس. إنه غير ممكن. لقد ولدت في حجرة العرش وتعيش في محضر الله. كل شيء في هذا العالم لك. بولس فهم هذا وأعلن، “… فإنَّ كُلَّ شَيءٍ لكُمْ ….. العالَمُ، أمِ الحياةُ، أمِ الموتُ، أمِ الأشياءُ الحاضِرَةُ، أمِ المُستَقبِلَةُ. كُلُّ شَيءٍ لكُمْ. “(كورِنثوس الأولَى 3: 21-22). هللويا.
هناك شيء مختلف بخصوصك. أنت الشخص الذي يمكن أن يصرخ، “أنا لدي العالم كله!”. حتى لو كان رصيد حسابك ظاهريًا ناقصًا، لأنك تسلك بالروح لا في الجسد. أنت تسلك بالإيمان لا بالعين (كورِنثوس الثّانيةُ 5: 7).
في العهد القديم لم يتمكنوا من تحقيق حلمه. كانوا رجال ونساء الحواس. قال لهم، “فالآنَ إنْ سمِعتُمْ لصوتي، وحَفِظتُمْ عَهدي تكونونَ لي خاصَّةً مِنْ بَينِ جميعِ الشُّعوبِ. فإنَّ لي كُلَّ الأرضِ.” (خروج 19: 5). لكنهم لم يستطيعوا طاعته.
ومع ذلك، في حالتنا، لم يطلب منا أولاً “طاعة” وصاياه؛ بالأحرى، خلقنا خليقة جديدة ودعانا أبناء مطيعين (بطرس الأولى 1: 14). نتيجة لذلك، ما وعدهم بجعلهم (كنزًا خاصًا) إذا أطاعوه، نحن أصبحناه بالولادة الجديدة.
الآن بعد أن ولدت من جديد، فأنت كنز الله الخاص. هذا ما فعله يسوع نيابة عنك. يقول الكتاب المقدس: “الّذي بَذَلَ نَفسَهُ لأجلِنا، لكَيْ يَفديَنا مِنْ كُلِّ إثمٍ، ويُطَهِّرَ لنَفسِهِ شَعبًا خاصًّا غَيورًا في أعمالٍ حَسَنَةٍ.” (تيطس 2: 14). تقول رسالة بطرس الأولى 2: 9 “وأمّا أنتُمْ فجِنسٌ مُختارٌ، وكهَنوتٌ مُلوكيٌّ، أُمَّةٌ مُقَدَّسَةٌ، شَعبُ اقتِناءٍ، لكَيْ تُخبِروا بفَضائلِ الّذي دَعاكُمْ مِنَ الظُّلمَةِ إلَى نورِهِ العَجيبِ.”. مبارك الله.
صلاة:
أبي الحبيب، أشكرك على ملء بركات الإنجيل، التي أستمتع بها اليوم كنتيجة لذبيحة المسيح نيابة عني. من خلال طاعة المسيح، أنا أصبحتُ مشاركًا ومشتركًا في الحياة الإلهية وفوائد الملكوت. في المسيح، تحققت كل وعودك في حياتي، وأنا أعيش في تتميم كامل، باسم يسوع. آمين.

أفسس 2: 10 ؛ بُطرُسَ الأولَى 2: 9 ؛ بُطرُسَ الأولَى 1: 14

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$