القائمة إغلاق

أنشر شعلاتك من الفرح Spread Your Flames of Joy

 اِفرَحوا في الرَّبِّ كُلَّ حينٍ، وأقولُ أيضًا: افرَحوا. (فيلبي 4: 4)

الفرح هو ثمرة الروح البشرية المعاد خلقتها، وهو شيء متأصل فيك. لا يهم الأخبار أو الأحداث التي تحاول أن تجعلك غير سعيد؛ يمكنك دائماً أن تكون سعيداً بالروح القدس، لأن هذا هو ملكوت الله. تقول رسالة رومية 14: 17 “لأنْ ليس ملكوتُ اللهِ أكلًا وشُربًا، بل هو برٌّ وسَلامٌ وفَرَحٌ في الرّوحِ القُدُسِ. “.

تكشف رسالة أفسس 5: 18-19 كيف يمكنك أن تكون ممتلئاً دائماً بفرح الروح القدس. فيقول: “ولا تسكَروا بالخمرِ الّذي فيهِ الخَلاعَةُ، بل امتَلِئوا بالرّوحِ، مُكلِّمينَ بَعضُكُمْ بَعضًا بمَزاميرَ وتَسابيحَ وأغانيَّ روحيَّةٍ، مُتَرَنِّمينَ ومُرَتِّلينَ في قُلوبكُمْ للرَّبِّ.”.

كان هذا أحد أسرار نجاح الرسول بولس؛ كتب ما قرأناه في شاهدنا الافتتاحي وهو في السجن. كان مليئاً بالفرح واستمر في الكرازة بالإنجيل في السجن. في رسالته إلى الكنيسة في أفسس، قال صلوا من أجلي: “… لكَيْ يُعطَى لي كلامٌ عِندَ افتِتاحِ فمي، لأُعلِمَ جِهارًا بسِرِّ الإنجيلِ، الّذي لأجلِهِ أنا سفيرٌ في سلاسِلَ، لكَيْ أُجاهِرَ فيهِ كما يَجِبُ أنْ أتَكلَّمَ. “(أفسس 6: 19-20). لم يسمح لتجربته أن تملي مزاجه أو تتدخل في فرحة الرب في قلبه.

في حياتك، انظر إلى التحديات على أنها فرص لإظهار مجد الله؛ بهذه الطريقة، ستكون دائماً مليئاً بالبهجة. يقول يعقوب 1: 2، “اِحسِبوهُ كُلَّ فرَحٍ يا إخوَتي حينَما تقَعونَ في تجارِبَ مُتَنَوِّعَةٍ،”. تقول رسالة رومية 8: 28، “ونَحنُ نَعلَمُ أنَّ كُلَّ الأشياءِ تعمَلُ مَعًا للخَيرِ للّذينَ يُحِبّونَ اللهَ، الّذينَ هُم مَدعوّونَ حَسَبَ قَصدِهِ.”.

يجب أن تشكل الكلمة أساساً لفرحك في جميع الأوقات. عندما تفسر وتستجيب للمواقف على أساس كلمة الله، ستكتشف أنه لا يوجد شيء في الحياة يمكن أن يمنحك يوماً سيئاً، أو يكون في غير صالحك، لأن فرحك يأتي من خلال كلمة الله وروحه.

اعتراف

لقد أوصلني الرب يسوع، بموته بالنيابة وقيامته المنتصرة، إلى حياة الفرح والنصر والسيادة والبر بلا حدود. لذلك أنا أبتهج إلى الأبد، بفرح لا يوصف ومليء بالمجد. فرحي هو الروح القدس، وهو لا يعرف حدوداً. هللويا.

 دراسة أخرى: نحميا 8: 10؛ بُطرُسَ الأولَى 1: 8؛ إشعياء 12: 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$