القائمة إغلاق

إعلان إلهي عن مساعد الخادم God’s Armorbearer Revelation

“الإعلان الإلهي بخصوص مساعد الخادم”

في واحدة من الأمسيات سنة 1983 شعرت بدافع في الاختلاء مع الرب، فذهبت إلي حجرة الجلوس وبدأت في الصلاة. فجأة تنبهت في روحي لقراءة قصة داود وشاول. لقد علمت بأن الرب يعهدني ليكشف شئ ما لي.

وإذا ابتدأت أن أقرأ أتت إلي (1ص16: 21)

” فجاء داود إلي شاول ووقف أمامه فأحبه جداً وكان له مساعد خادم”

فجأة لمّع الرب لي كلمة مساعد الخادم إلي فقال الرب لي ” أنا قد دعوتك لتكون مساعد خادم القس كالدويل” .

ماذا يفعل مساعد الخادم؟ في أيام العهد القديم كان هو الشخص المسئول عن حمل درع سيدة في الحرب. مساعد الخادم لديه المسئولية الخطيرة لحماية وحفظ ضابطه الذي يحمل له السلاح.

لقد قام الرب بترتيب أولويات حياتي في ذلك الوقت. وهذه صلاتي لك أن يفعل الرب ذلك أيضاً في حياتك بينما تقرأ هذا الكتاب.

“روح مساعد الخادم”

نحن نعيش في عالم يعرف القليل عن تضحية شخص بحياته من أجل أن يعيش شخص بحياته من أجل أن يعيش شخص أخر والفهم الكامل لمفهوم التضحية نراه واضحاً وحيوياً للمؤمن المسيحي خاصة إذا علم أنه مدعواً للخدمة.

فبدلاً من أن نقدم أنفسنا للآخرين لنخدمهم نتوقع في الكنيسة أن يخدمنا الآخرين. وهذا الإتجاه نفسه يحدث نحو رجال وسيدات الله.

أنا وأنت لن نفيض أبداً في مسحة إليشع إلي أن نتعلم أن نخدم إيليا. قال يسوع:” ليس لأحد حب أعظم من هذا أن يضع أحد نفسه لأجل أحبائه (أصدقاءه)” (يو15: 13). ليس من الصعب أن ندعي إننا خاضعين ليسوع لكن السؤال هو : هل نقدر نحن أن نخضع لكائن بشري أخر؟ هذه قصة مختلفة.

في يوم من الأيام سألت الرب: ” ماذا عن أحلامي وشهواتي؟ قال لي الرب أن أقدم أحلامي وطموحاتي له وأن أعمل في تتميم طموحات ورؤى راعي كنيستي مؤكداً لي أنني لو فعلت ذلك سيرى الرب أحلامي وسيجعلها تتحقق. لقد ذكرني الرب أن هذا بالضبط ما حدث مع يسوع تخلى يسوع عن إرادته وشهواته ليحقق إرادة الآب. ولفت الدائرة وتحققت أحلام ورؤى يسوع.

غرض هذا الكتاب هو أن يعطيك إعلان خاص عن روح مساعد الخادم في علاقاتك مع رجال الله سواء رجل أو امرأة في حياتك. 

“الحاجة إلي مساعدين الخادم”

يفهم راعي كنيستي الدعوة والمسحة التي علي حياتي وهذه هي شهوة قلبه أن يرى هذه الدعوى تتحقق وتتمم من ناحية أخرى أنا فهمت مهمتي المعطاة لي من الله في الوقوف بجانب راعي كنيستي لأساعده في تتميم الرؤية المعطاة لنا كلينا وأن أخضع نفسي تماماً له.

يوجد خوف عظيم اليوم بين رعاة الكنائس في سرقة شركائهم في الخدمة القطيع منهم ونتيجة لذلك توجد ثقة قليلة أو تكاد تكون منعدمة بين رعاة الكنائس ومساعديهم وبالتالي لا يوجد ترابط بينهما.

+ أنا مؤمن بأن الله أعد لكل راعي شخص ما ليقف بجانبه في الخدمة ( وأيضاً بقية الخمس الخدمات ” النبي – المعلم – الرسول – الراعي – المبشر”) لكل منهم من يساعدهم في الخدمة.

+ أرى اليوم خدمات عظيمة يقوم بها شخص واحد ماذا يحدث لو أن هذا الشخص غادر المكان؟ وعندما يترك المكان نرى أن القطيع يفقد وظيفته.

يجب أن يثبت القطيع عينه لا علي الراعي بل علي يسوع يجب أيضاً أن يتواجد رجال قادرين علي الخدمة أثناء غياب راعي الكنيسة.

أنا أسال كل راعي أو قائد روحي هذا السؤال الهام والحيوي: ماذا لو أخذت من المشهد اليوم أين ستكون خدمتك في الغد؟ أو كيف ستكون حالها غداً؟ معظم القادة يضيفوا بأن خدمتهم ستعاني إذا تركوها؟

إن خدمة يسوع ازدادت وتضاعفت ذلك لوجود مساعدين الخادم واقفين معه في الخدمة.

تعريف كلمة ” مساعد خادم”

تضاف كلمة مساعد الخادم 18 مرة في قائمة مرجع سترونج للكلمات كلا الشواهد الكتابية من العهد القديم تُعرف هذه الكلمة برقمين في  قوائم تعريف الكلمات معبرة أن هذه الكلمة في الأصل  العبري مشتقة ومترجمة من كلمتين.

قبل بداية دراسة الشواهد الفعلية التي أتت فيها الكلمة دعنا نعبر عن المعنى الأصلي لهذه الكلمة. وستثبت لنا هذه الشواهد الكتابية إذا فهمنا الفكرة الحقيقية لهذا المصطلح.

كما لاحظنا أيضاً في ترجمة “ The King James” أن كلمة مساعد الخادم ترجمت من كلمتين من الكلمات العبرية أول كلمة لها هي (ناسا nasa أو nacah) (naw- saw`) هذه كلمة أولية تعني “يرفع” وهذه الكلمة فيها تنوع عظيم في التطبيق حرفياً وشكلياً بعض من التطبيقات الشيقة مثل: يقبل، يتقدم، يحمل، يقوي (يحفظ في شجاعة)، يحمل بعيداً، يشتهي، يلقي، يعطي ويمد، يساعد شئ ما للتقدم، يعطي ويساعد، يمسك، يرفع، يسامح، يعلي، يحرس، يحترم، يشغل، يخضع.

الكلمة العبرية الأخرى لهذه الكلمة هي (كيلي kel-ee`) التي تأتي من أصل كلمة (kalah) – (Kaw – law`) تعني “ينهي” ومن بعض تطبيقات هذه الكلمة:

يكمل، يدمر بالاشتعال، يدمر تماماً، عمل، ينهي، يكمل، يشتاق، يتحقق، يحصد بالكامل، ينظف.

من هذه الكلمات العبرية نرى أن مهمة مساعد الخادم كانت في أن يقف بجانب قائده ليساعده ويرفعه ويحميه من العدو الذي يهاجمه.

“تنمية روح مساعد الخادم “

غرض كتابتي لهذا الكتاب لا لكي افتخر بكم من الاتضاع وصلت إليه من خلال خدمة راعي كنيستي بل لكي أساعد في وضع نهاية للانقسام في جسد المسيح. فمثل أي قارئ لهذا الكتاب كان يجب علي أن أتعامل مع التجارب التي تقود إلي الخصام وأن أرفض أن أخضع في أي مجال من حياتي لكن أعطاني الرب نعمة وتعلمت أن أدعوه وأثق فيه كاملاً ليوجه خطواتي.

أنت أيضاً تستطيع أن تتحرر من الحرب والنزاع والعراك عندما تنمي في داخلك روح مساعد الخادم.

حتى بالرغم من أن هذا الكتاب كُتبْ من موقع ومكان مساعد خادم من فضلك لا تعتقد أن هذا غير مرتبط بك. هذا سيساعد أي واحد جزء في جسد المسيح أي واحد يشتهي أن يتمم دعوة الله علي حياته. إلي الشخص الذي يحتل واحدة من خدمات الكنيسة الخمسة ( النبي – الرسول – المعلم – المبشر – الراعي ) أنا أقول له أنت لم تصل إلي المكان الذي تقول فيه أنني لست بحاجة إلي أن أخضع إلي أحد.

إن روح مساعد الخادم هو روح المسيح أنه قلب الخادم .

الآن هيا لنلقي نظرة علي وظيفة مساعد الخادم..في مقالة أخرى .

نشرت بإذن من خدمات التركيز على الحصاد  Focus On The Harvest المعروفة بإسم خدمات تيري نانس, بولاية أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية www.GodsArmorbearer.com .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث هيجين.

Taken by permission from Focus On The Harvest , aka Terry Nance Ministries ,Sherwood ,AR ,USA. www.GodsArmorbearer.com.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$