القائمة إغلاق

إنه الخبز الحي He Is The Living Bread

 “آباؤُنا أكلوا المَنَّ في البَرّيَّةِ، كما هو مَكتوبٌ: أنَّهُ أعطاهُمْ خُبزًا مِنَ السماءِ ليأكُلوا».”. يوحنا 6: 31

 ما قرأناه في آيتنا الافتتاحية كان عن مخاطبة الرب يسوع لليهود. أكمل في الآيات 32-33: “… ليس موسى أعطاكُمُ الخُبزَ مِنَ السماءِ، بل أبي يُعطيكُمُ الخُبزَ الحَقيقيَّ مِنَ السماءِ، لأنَّ خُبزَ اللهِ هو النّازِلُ مِنَ السماءِ الواهِبُ حياةً للعالَمِ».”. ثم في الآية التاسعة والأربعين أوضح وجهة نظره مرة أخرى: “آباؤُكُمْ أكلوا المَنَّ في البَرّيَّةِ وماتوا. هذا هو الخُبزُ النّازِلُ مِنَ السماءِ، لكَيْ يأكُلَ مِنهُ الإنسانُ ولا يَموتَ.”(يوحنا 6: 49-50) .

 يسوع هو الخبز الحي، الخبز الذي نزل من السماء. لقد شرح ذلك لتلاميذه في يوحنا 6: 51 قائلاً، “أنا هو الخُبزُ الحَيُّ الّذي نَزَلَ مِنَ السماءِ. إنْ أكلَ أحَدٌ مِنْ هذا الخُبزِ يَحيا إلَى الأبدِ. والخُبزُ الّذي أنا أُعطي هو جَسَدي الّذي أبذِلُهُ مِنْ أجلِ حياةِ العالَمِ».”.

 ثم يشرح بولس، في كورِنثوس الأولَى 10: 17، كيف يؤثر كل هذا فينا. قال: “فإنَّنا نَحنُ الكَثيرينَ خُبزٌ واحِدٌ، جَسَدٌ واحِدٌ، لأنَّنا جميعَنا نَشتَرِكُ في الخُبزِ الواحِدِ.”. إذا كنا معه خُبزٌ واحدًا، فهذا يعني أننا نعيش نفس الحياة لأننا ولدنا من الكلمة (بطرس الأولى 1: 23)، تمامًا كما هو الكلمة المتجسد (يوحنا 1: 14).

 تقول كولوسي 1: 18 ، “وهو (المسيح) رأسُ الجَسَدِ: الكَنيسَةِ …”. رأس وجسد المسيح يشتركان في نفس الحياة. إذا شاركنا حياته، فإننا نشاركه أيضًا في صحته وازدهاره وقوته ومجده. لا عجب أنه يسمينا “شركاء الطبيعة الإلهية” مما يعني “شركاء من النوع الإلهي”. تقول رسالة يوحنا الأولى 4: 17، “… لأنَّهُ كما هو في هذا العالَمِ، هكذا نَحنُ أيضًا.”. أنت بالضبط مثل يسوع المسيح. لذا اسلك كما سار في المجد، والبر، والقوة، والسيادة. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$