القائمة إغلاق

اذهب وراء الكلمة Go For The Word

 “لتَسكُنْ فيكُم كلِمَةُ المَسيحِ بغِنًى، وأنتُمْ بكُلِّ حِكمَةٍ مُعَلِّمونَ ومنذِرونَ بَعضُكُمْ بَعضًا، بمَزاميرَ وتَسابيحَ وأغانيَّ روحيَّةٍ، بنِعمَةٍ، مُتَرَنِّمينَ في قُلوبكُمْ للرَّبِّ.” (كولوسي 3: 16).

 كان إسحاق حارس البركة الإبراهيمية. ولما كبر في السن وكان على وشك الموت، قال لعيسو بكره أن يجهز له بعض لحم الغزال ليأكله وينقل البركة إليه. علم يعقوب، الأخ الأصغر لعيسو، بهذا الأمر من والدته، فتصرف بسرعة ونال البركة بدلاً من أخيه.

 ما أريدك حقًا أن تلاحظه هو كيف نقل إسحاق البركة إلى يعقوب. قال، “…. وعَضَدتُهُ بحِنطَةٍ وخمرٍ….” (تكوين 27: 37)، لكنه لم يقدم له أية وثائق؛ قال له الكلمات فقط. أصبح يعقوب حارس العهد الإبراهيمي بالكلمات. كانت كلمات والده قوية جدًا لدرجة أنهم دعموه بالحبوب والنبيذ ووضعوا الأمم تحته. عندما تلقى الكلمات في قلبه، قاموا بتنشيط الطاقة الإلهية داخل نظامه وجعلوه أكثر من مجرد شخص عادي. لقد حولوه إلى مالك، وبالتالي، أصبح رجل الرخاء والنعمة والميراث الإلهي.

 من المهم ما تسعى إليه في الحياة. يجب أن تملأ حياتك بكلمة الله حتى تصبح غنيًا بها. يقول الكتاب المقدس، “الإنسانُ الصّالِحُ مِنْ كنزِ قَلبِهِ الصّالِحِ يُخرِجُ الصَّلاحَ …” (لوقا 6: 45). من المستحيل أن تحتاج إذا كان لديك كلمة الله مخزنة بداخلك. هذا هو المكان الذي سيأتي منه المنزل، والأرض، والسيارة، والزوجة، والزوج، والأطفال، والسلام، والفرح وكل شيء آخر تحتاجه.

 لم يكن يعقوب بحاجة إلى أخذ أي ممتلكات من أبيه بعد أن باركه. كانت الكلمات التي تلقاها كافية. مهما فعلت، تأكد من أنك تذهب للبركة وليس للأشياء المادية، لأن كل الأشياء التي ستحتاجها في حياتك مغطاة بالبركة؛ هم ملفوفون في الكلمة.

 دراسة أخرى: أمثال 4: 20ـ 22

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$