القائمة إغلاق

استجب لكلمة الله من روحك Respond To God’s Word From Your Spirit

فَإِذْ لَنَا رُوحُ الإِيمَانِ عَيْنُهُ، حَسَبَ المكتوب: “آمنت لِذلِكَ تَكَلَّمْتُ”، نَحْنُ أَيْضًا نُؤْمِنُ وَلِذلِكَ نَتَكَلَّمُ أَيْضًا.

(٢ كورنثوس ٤: ١٣)

لابد من التأكيد على أهمية روحك الإنسانية، لأن روحك هي التي تتصل بالرب. وفقًا لرومية 10: 9- ١٠ أنت تؤمن بروحك (قلبك)، ولهذا السبب فإن الإيمان مهم جدًا. كما ترى، الإيمان ليس استجابة عقلك أو ذهنك، بل هو استجابة روحك لكلمة الله.

في مرقس 2: 11، نجد مثالاً لاستجابة الإيمان. قال الرب يسوع للمفلوج: “… قُمْ وَاحْمِلْ سَرِيرَكَ وَاذْهَبْ إِلَى بيتك!”. تصرف الرجل على الفور بناءً على الكلمة وحصل على المعجزة. ولكنه كان مشلولًا! كيف وقف وقام على رجليه؟ افهم هذا: كان جسده مصاب بالشلل، وليس روحه. لذا، فإن الطريقة الوحيدة التي كان يمكن أن ينهض بها هي: لو استجاب بروحه. مجدًا للرب أنه لم يجادل بل تصرف بروحه حسب تعليمات السيد، ويمكننا أن نستلهم ونتحفز من قصة واختبار هذا الرجل اليوم.

بعض الناس يكافحون ويصارعون مع الإيمان، محاولين الحصول على شيء من الله. ما لا يدركونه هو أنهم يعملون من الخارج، وهذا لن يفي بالغرض. ما سينتج النتيجة هو الاستجابة من روحك، وليس من عقلك أو جسدك. بمجرد أن تتمكن من الإيمان بالكلمة بقلبك وتعبر عنها بفمك، فسوف يؤدي ذلك إلى نتائج.

هذا ما قصده الرب يسوع بقوله: “لأَنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ قَالَ لِهذَا الْجَبَلِ: انْتَقِلْ وَانْطَرِحْ فِي الْبَحْرِ! وَلاَ يَشُكُّ فِي قَلْبِهِ، بَلْ يُؤْمِنُ أَنَّ مَا يَقُولُهُ يَكُونُ، فَمَهْمَا قَالَ يَكُونُ لَهُ”. (مرقس ١١: ٢٣).

اعتراف

أنا أنظر بعيداً عن كل ما يشتت انتباهي، وأقف على كلمة الله الأبدية والصادقة. أُعلن أنني منتصر وناجح في المسيح يسوع، بغض النظر عما أراه أو أسمعه أو أشعر به. أنا ما يقوله الله عني، أنا أمتلك ما يقوله الله أنني أمتلكه، وأنا أستطيع فعل ما يقول أنني أفعله. هللويا.

دراسة أخري: روميه 10: 8- 10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$