القائمة إغلاق

افتح عقلك للمعرفة Open Your Mind To Knowledge

 “وَلِهذَا عَيْنِهِ ­وَأَنْتُمْ بَاذِلُونَ كُلَّ اجْتِهَادٍ­ قَدِّمُوا فِي إِيمَانِكُمْ فَضِيلَةً، وَفِي الْفَضِيلَةِ مَعْرِفَةً،”. (بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 5).

 المعرفة في الشاهد الافتتاحي هي الكلمة اليونانية “gnosis”، وهي المعرفة العلمية؛ المعرفة القائمة على العلم أو النشاط الفكري. يريد الله أن يكون لديك، ليس فقط المعرفة بالإعلان، ولكن أيضًا المعرفة عن الحياة والأشياء الطبيعية للفنون والعلوم. يريدك أن تكون متعدد الاستخدامات ومنفتحًا على المعرفة. يريد منك أن تكون على اطلاع جيد.

 هذا لا يعني أن يكون لديك ميل للمعلومات الدنيوية؛ بل يعني تحسين نفسك، والحصول على المعلومات الصحيحة التي ستبني شخصيتك. والأهم من ذلك أنه يريدك أن تبني معرفتك بكلمته. ومن يتجاهل العلم فهو يهيئ نفسه للحياة الصعبة. يقول هوشع 4: 6، “قَدْ هَلَكَ شَعْبِي مِنْ عَدَمِ الْمَعْرِفَةِ….” (هوشع 4: 6). إن معرفة كلمة الله هي ما يضعك في الحياة. استثمر فيه.

 تأكد من حصولك على دراسة جيدة للكتاب المقدس، وغيرها من تعاليم بناء الإيمان في الكتب والأشكال الرقمية. اغتنم الفرصة لتتعلم شيئًا محددًا كل يوم، وهو الشيء الذي سيشكل تحديًا ويلهمك ويجعلك أفضل ما لديك. لذلك، أثناء دراسة هذا التعبّد، تأتي المعرفة إليك؛ افتح عقلك لتلقي التعاليم والتعليمات القادمة من الروح.

 إن فتح عقلك للمعرفة لا يقتصر فقط على قراءة كل موضوع متاح بطريقة غير حذرة؛ لا… في الواقع، يخبرنا الكتاب المقدس أن يسوع المسيح هو تجسيد لكل حكمة ومعرفة (كولوسي 2: 3). إذا فتحت قلبك له (الكلمة) في التأمل، فسوف تندهش من مقدار المعرفة التي ستأتي إليك. وأيضًا، بعد أن قبلت الروح القدس، هناك ثروة من المعرفة والحكمة في تجاويف روحك، وكل ما عليك فعله هو تفعيلها من خلال التأمل. هللويا.

 كولوسّي 1: 9 “مِنْ أَجْلِ ذلِكَ نَحْنُ أَيْضًا، مُنْذُ يَوْمَ سَمِعْنَا، لَمْ نَزَلْ مُصَلِّينَ وَطَالِبِينَ لأَجْلِكُمْ أَنْ تَمْتَلِئُوا مِنْ مَعْرِفَةِ مَشِيئَتِهِ، فِي كُلِّ حِكْمَةٍ وَفَهْمٍ رُوحِيٍّ”.

 كولوسّي 2:2-3 ” لِكَيْ تَتَعَزَّى قُلُوبُهُمْ مُقْتَرِنَةً فِي الْمَحَبَّةِ لِكُلِّ غِنَى يَقِينِ الْفَهْمِ، لِمَعْرِفَةِ سِرِّ اللهِ الآبِ وَالْمَسِيحِ، الْمُذَّخَرِ فِيهِ جَمِيعُ كُنُوزِ الْحِكْمَةِ وَالْعِلْمِ. “.

  بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 2-3 ” لِتَكْثُرْ لَكُمُ النِّعْمَةُ وَالسَّلاَمُ بِمَعْرِفَةِ اللهِ وَيَسُوعَ رَبِّنَا. كَمَا أَنَّ قُدْرَتَهُ الإِلهِيَّةَ قَدْ وَهَبَتْ لَنَا كُلَّ مَا هُوَ لِلْحَيَاةِ وَالتَّقْوَى، بِمَعْرِفَةِ الَّذِي دَعَانَا بِالْمَجْدِ وَالْفَضِيلَةِ،”.

 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$