القائمة إغلاق

الأفعال الروحية للعبادة Spiritual Acts of Worship

 “لتَستَقِمْ صَلاتي كالبَخورِ قُدّامَكَ ليَكُنْ رَفعُ يَدَيَّ كذَبيحَةٍ مَسائيَّةٍ” (مزمور 141: 2).

 صلى بولس صلاة جميلة من أجل القديسين في أفسس، موضحاً أنه أحني ركبتيه في الصلاة: “بسَبَبِ هذا أحني رُكبَتَيَّ لَدَى أبي رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ“ (أفسس 3: 14- 15) هناك بعض الأشياء التي تقوم بها في أوقات التواصل والشراكة مع الآب والتي هي أفعال من العبادة الروحية، وتجعل صلاتك أكثر فاعلية. على سبيل المثال، عندما تنحني ركبتيك وترفع يديك إلى الرب في الصلاة، إنها دليل على الحقيقة الروحية العميقة التي كشفتها لنا كلمة الله.

 يخبرنا خروج 17، قصة كيف قاد يشوع إسرائيل إلى المعركة ضد عماليق في رفيديم لقد أوضح لنا الكتاب المقدس على وجه التحديد أن مسار المعركة كان محدداً- ليس بقوة رجال الحرب- ولكن خارج ساحة المعركة، على الجبل حيث رفع موسى يديه: “وكانَ إذا رَفَعَ موسَى يَدَهُ أنَّ إسرائيلَ يَغلِبُ، وإذا خَفَضَ يَدَهُ أنَّ عَماليقَ يَغلِبُ.” (خروج 17: 11).

 عندما اكتشف هارون وحور هذا “السر” ولاحظا أن يدي موسى أصبحت ثقيلة، أخذوا حجرًا ووضعوه تحته، حتى يتمكن من الجلوس ثم يقول الكتاب المقدس أن هارون وحور رفعا يديه، وهكذا كانت يد موسى ثابتة حتى غروب الشمس، حتى هزم يشوع عماليق (خروج 17: 12- 13).

 هناك شيء قوي في رفع أيدينا إلى الرب في الصلاة والعبادة بينما ترفع يديك في حضور الرب أثناء الصلاة، وتتحدث بكلمات المديح والعبادة له، وتمجد عظمته، فأنت ترسل البخور رائحتها حلوة وزكية للسماء.

 تعلم أن تفعل هذا في كثير من الأحيان بينما تنحني ركبتيك إلى الرب في الصلاة، دع يديك ترتفع أيضاـ هذا لا علاقة له بما إذا كنت تشعر بذلك أم لا، افعل هذا، لأن الكلمة تقول ذلك. يقول 1 تيموثاوس 2: 8 “فأُريدُ أنْ يُصَلّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مَكانٍ، رافِعينَ أياديَ طاهِرَةً، بدونِ غَضَبٍ ولا جِدالٍ” كان الرسول بولس يشير إلى العبادة الروحية، حيث تمجد الملك وتحمد اسمه القدوس بيديك المرفوعة عاليًا.

كلما قمت بذلك، وصليت بكثافة بروحك، سيكون من الأسهل عليك أن تتواصل مع تدفق الألوهية، وتجعل من حياتك شلالات من المعجزات. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$