القائمة إغلاق

الأفعال الروحية للعبادة Spiritual Acts Of Worship

لتَستَقِمْ صَلاتي كالبَخورِ قُدّامَكَ. ليَكُنْ رَفعُ يَدَيَّ كذَبيحَةٍ مَسائيَّةٍ.

(مزمور 141: 2).

صلى بولس صلاة جميلة من أجل القديسين في أفسس، موضحاً كيف أحني ركبتيه في الصلاة: “بسَبَبِ هذا أحني رُكبَتَيَّ لَدَى أبي رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ … “(أفسس 3: 14-15). هناك بعض الأشياء التي تقوم بها في أوقات التواصل مع الآب والتي هي أعمال عبادة روحية، وتميل إلى جعل صلاتك أكثر فاعلية. على سبيل المثال، عندما تنحني ركبتيك وترفع يديك إلى الرب في الصلاة؛ إنها دليل على الحقيقة الروحية العميقة التي كشفتها لنا كلمة الله.

يخبرنا خروج 17، قصة كيف قاد يشوع إسرائيل إلى المعركة ضد عماليق في رفيديم. لقد أوضح لنا الكتاب المقدس على وجه التحديد أن مسار المعركة كان محدداً- ليس بقسوة أمراء الحرب- ولكن خارج ساحة المعركة؛ على الجبل حيث رفع موسى يديه: “وكانَ إذا رَفَعَ موسَى يَدَهُ أنَّ إسرائيلَ يَغلِبُ، وإذا خَفَضَ يَدَهُ أنَّ عَماليقَ يَغلِبُ.

” (خروج 17: 11).

عندما اكتشف هارون وحور هذا “السر” ولاحظا أن يدي موسى أصبحت ثقيلة، ومن ثم هبطا، أخذوا الحجر ووضعوه تحته، حتى يتمكن من الجلوس. ثم يقول الكتاب المقدس أن هارون وحور رفعا يديه، واحد على كلا الجانبين. وهكذا، كانت يد موسى ثابتة حتى نزول الشمس، حتى هزم يشوع عماليق وشعبه بحد السيف (خروج 17: 12-13).

هناك شيء قوي في رفع أيدينا إلى الرب في الصلاة والعبادة. بينما ترفع يديك بحضور الرب أثناء الصلاة، وتتحدث بكلمات المديح والعبادة له، وتمجد جلالته، فأنت ترسل البخور برائحة حلوة تذوق السماء.

تعلم أن تفعل هذا في كثير من الأحيان. بينما تنحني ركبتيك إلى الرب في الصلاة، دع يديك ترتفع أيضاـ. هذا لا علاقة له بما إذا كنت تشعر بذلك أم لا؛ افعل ذلك لأن الكلمة تقول ذلك. يقول 1 تيموثاوس 2: 8 “فأُريدُ أنْ يُصَلّيَ الرِّجالُ في كُلِّ مَكانٍ، رافِعينَ أياديَ طاهِرَةً، بدونِ غَضَبٍ ولا جِدالٍ.”. كان الرسول بولس يشير إلى العبادة الروحية، حيث تمجد الملك وتمجيد اسمه المقدس بيديك مرفوعة عالياً.

كلما قمت بذلك، صليت بكثافة من روحك، سيكون من الأسهل عليك أن تتواصل مع تدفق الله الإلهي، وتجعل من حياتك تدفقات معجزية.

ــــــــــــــــــــــ

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

2 Comments

  1. فيولت

    نعم ياسيدي الرب لك تنحني ركبتي وأرفع لك يدي لأن وحدك مستحق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$