القائمة إغلاق

الاختبارات تساوي الترقيات Trials Equals Promotion

لا تخف في يوم الضيق

 “إنِ ارتَخَيتَ في يومِ الضّيقِ ضاقَتْ قوَّتُكَ.” أمثال 24: 10

 المسيحية هي مضجع من ورود، مع اختبارات، ومحاكمات وأوقات صعبة في رحلة الإيمان. هذه الأوقات الصعبة هي ما يشير إليه الكتاب المقدس باسم “اليومِ الشِّرّيرِ” (أفسس 6: 13)، أو “يومِ الضّيقِ” كما قرأنا في الآية الافتتاحية. يخشى بعض المؤمنين من مثل هذه الفترات ويصلون على وجه التحديد إلى الله ألا يسمح لهم بالمرور عبر التجارب والتحديات. لكي تتجنب المواقف التي تتحدى إيمانك، هذا يعني أن تميت فرصك في الترقية.

يقول يعقوب 1: 2، “اِحسِبوهُ كُلَّ فرَحٍ يا إخوَتي حينَما تقَعونَ في تجارِبَ مُتَنَوِّعَةٍ”. لماذا يُناشدك الله أن تبتهج عندما تأتي الاختبارات والتحديات إليك من جميع الجوانب؟ ذلك لأنه يعلم أن النصر بروحك. بعد ولادتك ثانيةً، أصبحت منتصر وأعظم من منتصر. وبالتالي، لا ينبغي أن تطغى عليك أي حالة تواجهها.

يعلم الله الأشياء التي صنعت منها، ولهذا قال: “لَمْ تُصِبكُمْ تجرِبَةٌ إلّا بَشَريَّةٌ. ولكن اللهَ أمينٌ، الّذي لا يَدَعُكُمْ تُجَرَّبونَ فوقَ ما تستَطيعونَ، بل سيَجعَلُ مع التَّجرِبَةِ أيضًا المَنفَذَ، لتَستَطيعوا أنْ تحتَمِلوا. “(1 كورنثوس 10: 13). لديك ما يلزم للتغلب على أي تجربة أو إغراء أو محنة. لذلك يجب عليك عدم الرضوخ أو الاستسلام أو الإغماء تحت أي ضغط من أي نوع. كن صلباً لأن يسوع كان صلباً.

هناك أشياء تجعلك قوياً كمسيحي، وإذا كنت لا ترحب بها، فستبقى على نفس المستوى من الإيمان والنضج. هذا يعني أن خصومك مهمون في عملية التشديد، لذلك لا تصلي ضدهم، بغض النظر عن المشاكل أو الصعوبات التي يجلبونها في طريقك. رحب بهم كتحديات ضرورية لتقوية عضلاتك الإيمانية وستكتشف أنهم وكلاء الترقية.

 صلاة:

أبويا السماوي الغالي، أشكرك على مساعدتي في أن أرى من خلال كلمتك كيف أن التحديات التي تأتي في طريقي تقوي إيماني وتؤدي إلى ترقيتي، حيث أتعامل معها بالموقف الصحيح. أنا مقتنع تماماً بفوزي الأبدي على الشيطان والعالم وكل محنة قد تأتي في طريقي، لذلك أنا أفرح باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$