القائمة إغلاق

“البوق الأخير” “The Last Trump”

  “في لَحظَةٍ في طَرفَةِ عَينٍ، عِندَ البوقِ الأخيرِ. فإنَّهُ سيُبَوَّقُ، فيُقامُ الأمواتُ عَديمي فسادٍ، ونَحنُ نَتَغَيَّرُ.” (كورِنثوس الأولَى 15: 52).

 سألني أحدهم ذات مرة، “ما هو البوق الأخير؟ هل سيتم نفخه بعد الأبواق السبعة في سفر الرؤيا؟”. لا، هذا بوق مختلف، وفهمه يتطلب تحليلًا سياقيًا. عندما تقرأ بعض الآيات السابقة في نفس كورنثوس الأولى 15، ستلاحظ اتساق الازدواجية في تواصل بولس.

 كتب في عدة آيات عن الروحاني والطبيعي. كما استخدم المصطلحين، “الأول والأخير” ثم “الأول والثاني”: “هكذا مَكتوبٌ أيضًا: «صارَ آدَمُ، الإنسانُ الأوَّلُ، نَفسًا حَيَّةً»، وآدَمُ الأخيرُ روحًا مُحييًا. لكن ليس الرّوحانيُّ أوَّلًا بل الحَيَوانيُّ، وبَعدَ ذلكَ الرّوحانيُّ. الإنسانُ الأوَّلُ مِنَ الأرضِ تُرابيٌّ. الإنسانُ الثّاني الرَّبُّ مِنَ السماءِ.” (كورنثوس الأولى 15: 45-47).

 في هذا السياق، اعتبر بولس “الأخير” يعني “الثاني”. لذا إذا قرأنا الآية الافتتاحية على نفس المنوال، فستكون هكذا: “في لَحظَةٍ في طَرفَةِ عَينٍ، عِندَ البوقِ الثاني …. “. هذا يعني أن هناك بوقين، وليس كما يعتقد الكثير من الناس.

 تؤكد النسخة الإنجليزية الكلاسيكية الموسعة من الآية ما يلي:  “في لحظة، في غمضة عين، عند [صوت] آخر نداء بوق. من أجل صوت البوق، والموتى [في المسيح] سوف يقوموا غير قابلين للفساد …. “. غاب عنها كثيرون لأنهم اعتقدوا أنه كان يتحدث عن نفس البوق. لماذا هذا مهم؟

 يخبرنا الكتاب المقدس في العهد القديم عن بوقين مهمين. الصوت الأول يطلق عند ظهور الرب، ونُطلق الثاني للجماعة.   الأول   كان لإعلان مجد الله، بينما   الثاني   كان لتجميع الجماعة. عندما   صوت البوق الأول   في   الاختطاف  ، سيخرج الرب يسوع من السماء، وسيقام الأموات في المسيح غير قابلين للفساد.

   البوق الثاني والأخير   هو الذي سيجمعنا جميعًا الأحياء والباقين. عندما يُسمع ذلك، سوف نتغير ونلتقي بالرب في الهواء. استعدوا لعودة السيد قريبًا. استعدوا لمزيد من التبشير حتى نتمكن من الوصول إلى المزيد من الناس وجعلهم مستعدين للقاء الرب في الهواء على صوت البوق الأخير. تخيل يا له من لقاء مجيد. هللويا.

لمزيد من الدراسة:

خروج 19: 16-18 ؛ يوئيل 2: 15- 16 ؛ تسالونيكي الأولَى 4: 16-17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$