القائمة إغلاق

التأمل بوعي في الكلمة Consciously Meditating On The Word

لا يَبرَحْ سِفرُ هذِهِ الشَّريعَةِ مِنْ فمِكَ، بل تلهَجُ فيهِ نهارًا وليلًا، لكَيْ تتَحَفَّظَ للعَمَلِ حَسَبَ كُلِّ ما هو مَكتوبٌ فيهِ. لأنَّكَ حينَئذٍ تُصلِحُ طريقَكَ وحينَئذٍ تُفلِحُ.

(يشوع 1: 8)

بالنسبة للمسيحي، التأمل في كلمة الله ليس اختيارياً؛ إنه شيء عليك القيام به باستمرار. أوضح الرب، في آياتنا الافتتاحية، أهمية التأمل وما الذي سينتج عن ذلك في حياتك: الرخاء الشامل والنجاح الدائم. من المحزن أن بعض المسيحيين يفضلون التأمل في التحديات التي يواجهونها بدلاً من كلمة الله، دون أن يدركوا أنها الكلمة التي يمكن أن تضعهم فوق تحديات الحياة.

دائماً التأمل في الكلمة، وليس على المشاكل أو الظروف. التحديات التي تواجهها وظروف الحياة ليست حقيقية؛ انهم جميعاً عرضة للتغيير. 2 كورنثوس 4: 18 يقول ، “… لأنَّ الّتي تُرَى وقتيَّةٌ، وأمّا الّتي لا تُرَى فأبديَّةٌ. “. كلمة الله هي الحقيقة غير المرئية، وهي الأساس الوحيد المؤكد والموثوق في الحياة؛ ثبت نظرك على الكلمة فقط. أرفض أن تتأثر أو تنتقل بالظروف. لا ترى شيئاً آخر غير الكلمة السائدة في حياتك، والتي تضعك فوق الظروف، وتنقلك من مجد إلى مجد.

خلال لحظاتك الهادئة، فكر في الكلمة. من التفكير، تمتم الكلمة؛ ومن التمتمة، أزئر الكلمة. هذه هي مستويات مختلفة من التأمل. لا تغفو أثناء التأمل؛ تجول في غرفتك، وأنطق الكلمات الإبداعية التي ستشكل مستقبلك وتتماشى مع إرادة الله المثالية لحياتك.

العالم مليء بالأصوات والقوى السلبية، لكن عليك مواجهتها من خلال إطلاق قوى الحياة من داخلك؛ هذه هي اعترافاتك المليئة بالإيمان. يجب أن تخلق حياتك المثمرة والمُنتجة، حياتك المنتصرة بكلماتك. لا أحد يمكنه أن يقوم بذلك بدلاً عنك ولكن أنت فقط الذي يستطيع القيام بذلك. التأمل هو وصفة الله للنجاح؛ افعلها بوعي.

أعترافات إيمان: مستقبلي آمن في المسيح. كل الأشياء تعمل معاً من أجل خيري، لأنني أحب الرب، وقد دُعيت وفقًا لهدفه. المسيح فِيَّ هو أعظم ميزة لي. لقد رُفعت إلى الأبد، فوق الفساد وتأثيرات هذا العالم الفاسدة. مُبارك الله.

_________

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$