القائمة إغلاق

التمجيد والتواضع متضادان لا ينفصلان Exaltation And Humility Are Variables Inseparable

“كذلكَ أيُّها الأحداثُ، اخضَعوا للشُّيوخِ، وكونوا جميعًا خاضِعينَ بَعضُكُمْ لبَعضٍ، وتَسَربَلوا بالتَّواضُعِ، لأنَّ: «اللهَ يُقاوِمُ المُستَكبِرينَ، وأمّا المُتَواضِعونَ فيُعطيهِمْ نِعمَةً».” (بُطرُسَ الأولَى 5: 5).

 أثناء دراستك لكلمة الله، ستكتشف نوع الحياة التي يريدك الله أن تعيشها وكيف يريدك أن تعيشها. أرسل يسوع إلى العالم ليكون مثالنا المثالي. كيف عاش يسوع؟ كان يرتدي التواضع. يقول الكتاب المقدس: “… وضَعَ نَفسَهُ، وأطاعَ حتَّى الموتَ، موتَ الصَّليبِ. لذلكَ رَفَّعَهُ اللهُ أيضًا… “(فيلبي 2: 8-9).

 يُظهر الشاهد المقدس الافتتاحي أنك إذا تواضعت نفسك، فإن الله سيرفعك. ليست هناك حاجة لمواصلة المحاولة أو السعي لإبراز نفسك؛ فقط كن متواضعا. التواضع الحقيقي هو الخضوع لسلطان، ونفوذ، وتأثير كلمة الله. التواضع الحقيقي هو قبول الكلمة في قلبك والتصرف وفقًا لذلك، وإجراء تغييرات محددة في شخصيتك وموقفك بالكلمة ومن خلالها.

 على سبيل المثال، إذا كنت في خدمة الكنيسة تستمع إلى كلمة الله، فكيف ترد؟ هل تستقبله في قلبك، أم تتمنى أن يكون الشخص الذي أساء إليك يستمع؟ لا تكن بهذه الطريقة. علامة التواضع هي أن تقبل الكلمة لنفسك دائمًا، وأن تغير حياتك من مجد إلى مجد.

 اقتدِ بتواضع المسيح والآخرين المعطاة لنا في الكتاب المقدس الذين ساروا بتواضع قلب ممتاز. داود هو مثل هذا المثال. حتى عندما سعى شاول لقتله، وأتيحت له الفرصة للانتقام من شاول، استخدم داود الكلمة في العمل. قال: “… «حاشا لي مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ أنْ أعمَلَ هذا الأمرَ بسَيِّدي، بمَسيحِ الرَّبِّ، فأمُدَّ يَدي إليهِ، لأنَّهُ مَسيحُ الرَّبِّ هو». ” (صَمُوئِيلَ ٱلْأَوَّلُ24: 6).

 لا عجب أن وصفه الله بأنه “… وجَدتُ داوُدَ بنَ يَسَّى رَجُلًا حَسَبَ قَلبي….. ” (أعمال الرسل 13: 22). يا له من شرف أن يصفه الله القدير بهذه الطريقة. في حياتك تجنب الكبرياء والغطرسة. البس التواضع، وسوف يشجعك الله ويرفعك. مجدًا لله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$