القائمة إغلاق

التميز الأخلاقي Moral Excellence


ولِهذا عَينِهِ -وأنتُمْ باذِلونَ كُلَّ اجتِهادٍ- قَدِّموا في إيمانِكُمْ فضيلَةً… (بطرس الثانية 1: 5).
 “الفضيلة” في آيتنا الافتتاحية تعني المبدأ أو الخير أو التميز الأخلاقي. يريدك الله أن تضيف ذلك إلى إيمانك. أنت لديك بالفعل إيمان: “… كما قَسَمَ اللهُ لكُلِّ واحِدٍ مِقدارًا مِنَ الإيمانِ.” (رومية 12: 3). ولكن على الرغم من أهمية الإيمان، هناك أشياء معينة يطلب منك الرب إضافتها إلى إيمانك إذا كنت تريد أن تحظى بحياة من الإنتاجية المستمرة والمجد المتزايد باستمرار. أحدها هو التميز الأخلاقي.
 يريدك الله أن تدير حياتك وفقًا لبعض المعايير والمبادئ الإلهية، وعليك أن توظف الاجتهاد في القيام بذلك: “… وأنتُمْ باذِلونَ كُلَّ اجتِهادٍ- قَدِّموا في إيمانِكُمْ فضيلَةً.”. هذا ليس شيئًا يجب أن تكون غير رسمي بشأنه؛ عليك أن تتأكد من أن حياتك تتميز ببعض المعايير الأخلاقية العالية؛ معايير ومبادئ من كلمة الله.
 على سبيل المثال، يخبرنا الكتاب المقدس أن يسوع ذهب إلى بيت الله، المجمع، حسب عادته (لوقا 4: 16). هل هذا هو المعيار الخاص بك؟ هل من العادات والتقاليد أن تذهب إلى الكنيسة عندما يحين وقت الكنيسة؟ أم أنك تذهب فقط عندما يكون ذلك مناسبًا؟ بعض الناس لا يذهبون إلى الكنيسة إلا عندما يشعرون بذلك؛ ليس لديهم معايير. يفتقرون إلى التفوق الأخلاقي.
 ومع ذلك، كان من المعتاد بالنسبة ليسوع أن يذهب إلى المجمع. يجب أن يكون لديك هذا النوع من التأديب في حياتك: عندما يحين وقت الذهاب إلى الكنيسة، تذهب، لأن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، بغض النظر عن الاعتبارات الأخرى التي قد تنشأ.
 بالإضافة إلى ذلك، لديك برامج وجداول زمنية محددة للصلاة ودراسة الكلمات. لا تصلي أو تدرس الكتاب المقدس بشكل صدفة أو عرضي، فقط عندما تشعر بذلك. اجعل هذه الأنشطة تمثل أجزاء مقدسة من يومك وروتينك. أغرس الانضباط. إنه عنصر لا غنى عنه لحياة عالية الفعالية وناجحة ومنتجة باستمرار.
صلاة:
 أبي الغالي، أشكرك لأنك أظهرت لي أهمية إمداد إيماني بالخير الأخلاقي بسخاء أو بالتميز. إن روح التميز العاملة في داخلي تجلب الانضباط والاستقرار إلى حياتي، مما يجعلني مجتهدًا ومثمرًا ومنتجًا باسم يسوع. آمين.

 أفسس 5: 8-11 “لأنَّكُمْ كنتُم قَبلًا ظُلمَةً، وأمّا الآنَ فنورٌ في الرَّبِّ. اسلُكوا كأولادِ نورٍ. لأنَّ ثَمَرَ الرّوحِ هو في كُلِّ صَلاحٍ وبرٍّ وحَقٍّ. مُختَبِرينَ ما هو مَرضيٌّ عِندَ الرَّبِّ. ولا تشتَرِكوا في أعمالِ الظُّلمَةِ غَيرِ المُثمِرَةِ بل بالحَريِّ وبِّخوها.”.

بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 5″ ولِهذا عَينِهِ -وأنتُمْ باذِلونَ كُلَّ اجتِهادٍ- قَدِّموا في إيمانِكُمْ فضيلَةً، وفي الفَضيلَةِ مَعرِفَةً،”. 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$