القائمة إغلاق

السيف والترس The Sword And The Shield

 “حامِلينَ فوقَ الكُلِّ تُرسَ الإيمانِ، الّذي بهِ تقدِرونَ أنْ تُطفِئوا جميعَ سِهامِ الشِّرّيرِ المُلتَهِبَةِ ….. وسَيفَ الرّوحِ الّذي هو كلِمَةُ اللهِ. ” (أفسس 6: 16-17).

 كلمة الله سيف. إنه سلاح هجومي للحرب الروحية. لاحظ أن بولس لم يطلب منك أن تدفع أو تضرب العدو بنسخة مادية من الكتاب المقدس بينما تستخدم سيفًا ماديًا، لا.. الترجمة اليونانية لكلمة “كلمة” في هذه الآية هي “ريما” وتعني الكلمة المنطوقة.

“الريما” هي كلمة معينة في وقت محدد لغرض معين. وهكذا، “ريما” الله من قلبك إلى فمك — الكلمة الموحى بها التي تخرج من فمك. يخبرنا الكتاب المقدس في لقاء المعلم مع إبليس، “فأجابَهُ يَسوعُ قائلًا: «مَكتوبٌ: أنْ ليس بالخُبزِ وحدَهُ يَحيا الإنسانُ، بل بكُلِّ كلِمَةٍ مِنَ اللهِ».” (لوقا 4: 4). مرة أخرى، تمت ترجمة الكلمة التي تحتها خط “ريما” (باليونانية). لقد استخدم الرب يسوع في حديثه “ريما” سيف الروح (سلاح الكلمة المنطوقة) وأزعج الشيطان.

 كلمة الله “ريما” ليست مجرد كلمة محفوظة في قلبك؛ بل هي موحى بها من الله وتخرج من فمك. إنها دائمًا كلمة تُقال، أو كلمة في قولها. هللويا. دائما ضع الكلمة على شفتيك. اذًا لم يخرج من فمك فهو ليس سيفا. إنه ليس سلاح.

 تمامًا كما أن كلمة “ريما” هي سلاح تهاجم به الخصم، فإن إيمانك هو سلاح وترس ضد الخصم وهجومه: “حامِلينَ فوقَ الكُلِّ تُرسَ الإيمانِ، الّذي بهِ تقدِرونَ أنْ تُطفِئوا جميعَ سِهامِ الشِّرّيرِ المُلتَهِبَةِ.”. ليس عليك أن تبحث حولك بحثًا عن ترس يسمى الإيمان؛ الإيمان هو بروحك. لقد ولدت من جديد بقدر الإيمان الذي تحتاجه (رومية 12: 3) لتعيش منتصرًا وتملك مجيدًا في الحياة. كل ما تحتاجه هو أن تنميه بالمزيد من كلمة الله وتقويه باستخدامها.

 هذا الإيمان يحيد، ويطفئ، ويفكك، ويطرد السهام النارية التي يرميها العدو عليك. إيمانك هو الانتصار على كل ظروف الحياة ومحنها: “لأنَّ كُلَّ مَنْ وُلِدَ مِنَ اللهِ يَغلِبُ العالَمَ. وهذِهِ هي الغَلَبَةُ الّتي تغلِبُ العالَمَ: إيمانُنا.” (يوحَنا الأولَى 5: 4). هللويا.

 أفسس 6: 13- 16؛ عبرانيين 4: 12؛ عبرانيين 11: 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$