القائمة إغلاق

الصلاة: طريقة العهد الجديد Prayer: The New Testament Way


“وفي ذلكَ اليومِ لا تسألونَني شَيئًا. الحَقَّ الحَقَّ أقولُ لكُمْ: إنَّ كُلَّ ما طَلَبتُمْ مِنَ الآبِ باسمي يُعطيكُمْ.” (يوحنا 16: 23).
 بعض الناس لا يفهمون سبب صلاتهم ويبدو أنه لا توجد إجابات. لقد اعتادوا الصلاة بدون إجابات لدرجة أنهم الآن يفتقرون إلى الثقة للصلاة. يمكنك أن تصلي طوال حياتك دون أن تصلي بالطريقة الصحيحة، ولكن هذا ليس ما يريده الله لك. يجب أن تحصل على نتائج في كل مرة تصلي. طلب منا أن نصلي لأنه يريد أن يستجيب صلاتنا، لكن يجب أن نصلي بشكل صحيح.
 نصلي في العهد الجديد باسم يسوع. نحن لا نطلب من يسوع أي شيء. لا نصلي له. يمكنك أن تخبره عن مدى حبك له، وأن تشكر الآب باسمه، لكننا لا نصلي ليسوع باسم يسوع؛ سيكون هذا خطأ. عندما نصلي نقف مكان السيد؛ نحن نأخذ مكانه. لذلك لا يمكننا أن نصلي له باسمه أو نقف مكانه؛ لن يكون لها أي معنى روحي.
 علاوة على ذلك، في العهد الجديد، نحن نصلي صلاة الأبرار. نصلي ونحن نعلم من نحن في المسيح – بر الله في المسيح يسوع. يقول يعقوب 5: 16، “… طَلِبَةُ البارِّ (الصادقة، المستمرة) تقتَدِرُ [ديناميكية في عملها] كثيرًا في فِعلِها.” لذا، كما ترى، الصلاة في العهد الجديد ليست مناجاة دينية؛ إنها موجهه نحو إحداث التغييرات.
 نحن لسنا عاجزين على الإطلاق أو في وضع حرج في الزاوية عندما نواجه التحديات. يمكننا أن نجعل القوة متاحة في الصلاة – القوة من أجل التغيير. يمكننا أن نكون محددين بما يكفي لإحداث تغييرات محددة في عالم الروح من خلال الصلاة لصالحنا. لهذا قال يسوع، “… يَنبَغي أنْ يُصَلَّى كُلَّ حينٍ ولا يُمَلَّ، ” (لوقا 18: 1). هذا يعني الصلاة دائمًا، ولا تستسلم، لأنك عندما تصلي، فإنك تجعل القوة متاحة لأعمال البر.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$