القائمة إغلاق

الصلاة والصوم Prayer And Fasting

فقالَ لهُمْ: «هذا الجِنسُ لا يُمكِنُ أنْ يَخرُجَ بشَيءٍ إلّا بالصَّلاةِ والصَّوْمِ».

(مرقس 9: 29).

في بعض الأحيان كمسيحيين، نفتقد ترتيب الله للأشياء. الله هو إله النظام، والنظام يعطي معنى للأشياء. على سبيل المثال، في جميع أنحاء العالم، يميل الناس إلى الخلط بين النظام والقول ، “الصوم والصلاة”، بدلاً من “الصلاة والصوم”. تأتي الصلاة قبل الصيام في الكتاب المقدس.

إن عدم فهم الترتيب الصحيح قد يفسر السبب في أن الكثير من الناس يصومون دون الصلاة، وهو ما يعد مضيعة للوقت والجهد إلى حد كبير. يجب أن يكون التركيز على الصلاة. إنها دعوة للصلاة، ولأنك تصلي، فأنت بإدراك بعيد عن الطعام. الصيام مستمر، لأنك تصلي، وليس لأنك لا تأكل.

يقول كتاب أعمال الرسل 13: 2، “وبَينَما هُم يَخدِمونَ الرَّبَّ ويَصومونَ، قالَ الرّوحُ القُدُسُ…”. لاحظوا الأمر: خدموا الرب وصاموا. كيف تخدم الرب؟ إنه في العبادة، والصلاة، والتسبيح، والشكر. كان التركيز على خدمة الرب، وبسبب هذا، صاموا. ثم كلمهم الرب بعد الصلاة.

السنة الجديدة قاب قوسين أو أدنى، وفي التحضير لها، يجب عليك قضاء بعض الوقت للصلاة والصيام. اختر الأيام، أو إذا تم تعيين مثل هذه الأيام بالفعل في مجموعتك أو في كنيستك المحلية، تأكد من المشاركة الكاملة، مع مراعاة الغرض من الصوم: الصلاة؛ يخدم الرب.

بعض الناس يشغلون أنفسهم بمختلف الأنشطة غير ذات الصلة أثناء الصلاة والصيام، لذلك لا يشعرون بالجوع حتى يحين وقت الإفطار، لا. ليس بهذه الطريقة. بصرف النظر عن الصلاة، فإن الأنشطة الوحيدة التي يجب عليك الانغماس فيها وتشجيعها هي تلك التي ستلهمك أكثر للصلاة، مثل الدراسة والتأمل في الكلمة.

خذ كتابك المقدس وبعض الكتب المسيحية للقراءة، ورسائل للاستماع إليها أو مشاهدتها على أجهزتك. قم بإيقاف تشغيل التلفزيون، وألقِ الصحف والمجلات جانباً. وربما، أوقف تشغيل هاتفك أو أوقف تشغيل الشبكة؛ لا تحتاج إلى أي إلهاء.

إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج بارزة محددة في العام المقبل لا يمكن أن ينتجها سوى المسحة، فعليك القيام بذلك: اقض وقتاً جيداً في التحدث بألسنة واستعد للإنجازات والاستغلالات المهمة، ليس فقط في السنة المقبلة، ولكن في السنوات القادمة.

صلاة:

أيها الرب المبارك، أشكرك على كل ما أعدته لي في السنة المقبلة. يتم رفع هوائيي الروحي لسماع وتلقي التعليمات والإرشادات والحكمة التي ستدفعني في طريق العظمة الذي رتبته لي، باسم يسوع. آمين.

________

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$