القائمة إغلاق

العطاء والأخذ Giving And Receiving

“وأنتُمْ أيضًا تعلَمونَ أيُّها الفيلِبّيّونَ أنَّهُ في بَداءَةِ الإنجيلِ، لَمّا خرجتُ مِنْ مَكِدونيَّةَ، لَمْ تُشارِكني كنيسَةٌ واحِدَةٌ في حِسابِ العَطاءِ والأخذِ إلّا أنتُمْ وحدَكُمْ.” (فيلبي 4: 15).
في بعض الأحيان، هناك من يتحمس جدًا عندما نقول، في العطاء للرب، لا يهم حقًا “حجم البذرة.” لكن الكتاب المقدس يقول، “هذا وإنَّ مَنْ يَزرَعُ بالشُّحِّ فبالشُّحِّ أيضًا يَحصُدُ، ومَنْ يَزرَعُ بالبَرَكاتِ فبالبَرَكاتِ أيضًا يَحصُدُ.” (كورنثوس الثانية 9: 6).
بعبارة أخرى، إذا كنت بخيلًا في عطائك، فستجني حصادًا زهيدًا أو ضئيلًا، ولكن إذا أعطيت بسخاء، فستجني أيضًا بسخاء. هذه هي الكلمة. إنه قانون روحي. يتعلق الأمر ببساطة بالزرع والحصاد، أو كما قال بولس في شاهدنا الافتتاحي، “العطاء والأخذ”. لست بحاجة إلى “الصلاة” إلى الله لكي يعمل القانون الذي وضعه بالفعل. القوانين، أي نوع من القوانين، عندما يتم تطبيقها بشكل صحيح، فهي من شأنها أن تؤدي إلى النتائج المطلوبة. وبالمثل، إذا أخطأت في تطبيقها، فسيعملون ضدك.
هناك أشياء لا تحتاج إلى أن تطلب من الله أن تحدث، فهي تحدث بمجرد أن تتصرف وفقًا للكلمة أو وفقًا لمبدأ روحي. هذا واضح في بعض أمثال يسوع حول كيفية عمل ملكوت الله. على سبيل المثال، عندما تقرأ مرقس 4: 26-28، لم يقل بعد أن زرع في الأرص، صام الرجل وصلى لكي تنمو البذور؛ لا.. بل ذهب إلى النوم. ومن تلقاء نفسها، نمت البذور وأنتجت ثمارًا.
عندما تطبق قانون الزرع، فإنه يعمل. يقول الكتاب المقدس، “مُدَّةَ كُلِّ أيّامِ الأرضِ: زَرعٌ وحَصادٌ، وبَردٌ وحَرٌّ، وصَيفٌ وشِتاءٌ، ونهارٌ وليلٌ، لا تزالُ».” (تكوين 8: 22). طالما كان هناك وقت للبذار فهذا يعني أن الحصاد مضمون ويمكن أن يكون في أي وقت؛ الحصاد يحدث تلقائيًا.
ليس الله بالضرورة هو من جعل الحصاد يحدث. كل ما يفعله هو توجيه نعمته وتأييده نحوك من أجل الوفرة. تقول كورِنثوس الثّانيةُ 9: 8 (حسب الترجمة الإنجليزية AMPC، “والله قادر على أن يجعل كل نعمة (كل نعمة وبركة أرضية) تأتي إليك بوفرة، حتى يمكنك دائمًا وفي جميع الظروف ومهما كانت الحاجة إلى الاكتفاء الذاتي [امتلاك ما يكفي لعدم الحاجة إلى مساعدة أو دعم ومُؤثث بوفرة لكل عمل جيد وتبرع خيري]. “. أعط دائمًا بكرم، لأن الوعد هو للمُعطي وليس للمتلقي (لوقا 6: 38).

دراسة أخرى: جامعة 11: 6 ؛ لوقا 6: 38

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$