القائمة إغلاق

العمل هو من أجل العطاء وليس العيش Work For A Giving, Not A Living

“لا يَسرِقِ السّارِقُ في ما بَعدُ، بل بالحَريِّ يتعَبُ عامِلًا الصّالِحَ بيَدَيهِ، ليكونَ لهُ أنْ يُعطيَ مَنْ لهُ احتياجٌ.” (أفسس 4: 28).
التطبيق الواعي لمبدأ الله مطلوب للتوظيف المناسب وفرص العمل الممتازة. هناك الكثير من الناس الذين يرون أن عملهم هو مصدر ازدهارهم. هذا يتعارض مع فكرة الله. في أفسس 4: 28، أوضح لنا الرسول بولس سبب العمل؛ هو حتى يمكننا أن نعطي. إنه بهذا السهولة. لذا قل لنفسك، “أنا لن أعيش من راتب شهر إلى راتب شهر آخر”. يبدأ التغيير بهذا البيان البسيط.
قال الرسول بولس: “في كُلِّ شَيءٍ أرَيتُكُمْ أنَّهُ هكذا يَنبَغي أنَّكُمْ تتعَبونَ وتَعضُدونَ الضُّعَفاءَ، مُتَذَكِّرينَ كلِماتِ الرَّبِّ يَسوعَ أنَّهُ قالَ: مَغبوطٌ هو العَطاءُ أكثَرُ مِنَ الأخذِ».” (أعمال الرسل 20: 35). مرة أخرى، يبين لنا العقلية التي يجب أن نمتلكها كأولاد الله. هذه الوظيفة التي تقوم بها هي فرصة لك للحصول على المال لتقدمه. قد يسأل شخص ما، “أيها الراعي كريس، راتبي ليس كافياً حتى بالنسبة لي؛ كيف سأعيش إذا أعطيت منه؟”. حسنًا، هذا هو السبب الذي يجعلك تزرع من أجل الحصاد.
يقول الكتاب المقدس، “لا تتعَبْ لكَيْ تصيرَ غَنيًّا. كُفَّ عن فِطنَتِكَ.” (أمثال 23: 4). يخبرك الرب أن حكمته التي أعطيت لك هي التي تجعلك غنيًا. إن محاولة العمل من أجل الثراء هي حكمة الإنسان التي ستفشل.
في الكنيسة أو الخدمة حيث تعمل، هناك العديد من الفرص المتاحة لمساعدة الآخرين على نطاق أوسع. عندما تتلقى دخلك، ابدأ على الفور في التفكير في كيفية أن تعطي لمثل هذه الفرص. هذه هي عقلية الازدهار التي يريدك الله أن تستوعبها، فمن المؤكد أن هناك نعمة لمن يعطي. عندما تتصرف على هذا النحو، فأنت تقول لله: “أنت مصدري”، وحكمته، التي هي كلمته، ستفتح عينيك على ثرواتك التي لا تُحصى وميراثك في المسيح.
دراسة أخرى: أمثال 10: 22 ؛ كورِنثوس الثّانيةُ 6: 10 ؛ تيموثاوُسَ الأولَى 6: 17-18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$