القائمة إغلاق

العيش في إرادته الصالحة Living In His Perfect Will

 “ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ.” (رومية 12: 2).

 يخبرنا الكتاب المقدس عن مشيئة الله الصالحة والمقبولة أو المسموح بها وإرادة الله الكاملة (رومية 12: 2). إن إرادة الله الحسنة هي مشيئته العامة. مشيئة الله المقبولة هي التي يسمح بها، ليس لأنه لا يوجد شيء أفضل، ولكن بسبب إصرارك عليها. هناك أناس منحهم الله ما كانوا يطلبونه على الرغم من أن ذلك لم يكن مشيئته الكاملة لهم. هل يستطيع الله أن يفعل ذلك؟ بالتأكيد نعم. إنها موجودة في الكتاب المقدس. في صَمُوئِيلَ ٱلْأَوَّلُ 8: 1-22، طلب الإسرائيليون ملكًا لأنهم أرادوا أن يكونوا مثل الأمم الأخرى. رفض صموئيل النبي لأنها كانت مخالفة لقصد الله لشعبه.

 ولكن تبعًا لإلحاحهم، كان على الله أن يأمر صموئيل أن يفعل كما طلب الناس. قال لصموئيل: “… «اسمَعْ لصوتِ الشَّعبِ في كُلِّ ما يقولونَ لكَ، لأنَّهُمْ لَمْ يَرفُضوكَ أنتَ بل إيّايَ رَفَضوا حتَّى لا أملِكَ علَيهِمْ. ” (صَمُوئِيلَ ٱلْأَوَّلُ 8: 7). فكر في الأمر: ما زال الله يساعدهم في اختيار الملك، على الرغم من أنه لم تكن إرادته الكاملة أن يكون لهم ملك.

 للأسف، هناك أناس يعيشون خارج إرادة الله الكاملة والمقبولة والصالحة. المدرسة التي التحقوا بها، والدورة التي درسوها، وحياتهم المهنية أو أعمالهم، والمدينة التي يعيشون فيها، وما إلى ذلك، كانت جميع قراراتهم عرضية، وعلى هذا النحو، فإنهم يعيشون حياة عرضية. هذه ليست رغبة الله لأولاده.

 كيف تعرف إرادة الله الكاملة لحياتك وتسير فيها؟ من خلال معرفة كلمته والشركة مع الروح القدس. كلمة الله هي إرادة الله التي عبر عنها. من خلال دراسة الكلمة وقضاء الوقت في شركة مع الروح القدس، تمتلئ بمعرفة مشيئته في كل حكمة وفهم روحي.

 تحدث إلى الرب عن قرارات حياتك. إنه مهتم بكل شيء في حياتك. ربما تكون قد تعلمت هذه الحقيقة للمرة الأولى ولم تكن متأكدًا من طريقك، فمن المهم أن تعرف أن الله لديه إرادة كاملة لك. إرادته لك هي حياة ممتازة.

 لم يفت الأوان بعد أن نلجأ إلى من لديه كل الإجابات. استسلم تمامًا لقوة كلمته التحويلية، وبالتأكيد ستتمكن من “… تمييز إرادة الله، ما هو صالح ومقبول وكامل” (رومية 12: 2 Esv).

 صلاة

 أبي الغالي، أنا أسير بالتزامن مع روحك وأتبع خطتك المثالية لحياتي. كل ما أطلبه في حدود إرادتك يتم توفيره لي في الوقت المناسب. الروح يرشدني لاتخاذ قرارات ممتازة واتخاذ إجراءات ملهمة تتزامن مع إرادتك الكاملة وهدفك الإلهي، في اسم يسوع. آمين.

 أفسس 1: 11-12 “الّذي فيهِ أيضًا نِلنا نَصيبًا، مُعَيَّنينَ سابِقًا حَسَبَ قَصدِ الّذي يَعمَلُ كُلَّ شَيءٍ حَسَبَ رأيِ مَشيئَتِهِ، لنَكونَ لمَدحِ مَجدِهِ، نَحنُ الّذينَ قد سبَقَ رَجاؤُنا في المَسيحِ.”.

 مزمور 119: 105 “سِراجٌ لرِجلي كلامُكَ ونورٌ لسَبيلي.”.

 كولوسّي 1: 9 ” مِنْ أجلِ ذلكَ نَحنُ أيضًا، منذُ يومَ سمِعنا، لَمْ نَزَلْ مُصَلّينَ وطالِبينَ لأجلِكُمْ أنْ تمتَلِئوا مِنْ مَعرِفَةِ مَشيئَتِهِ، في كُلِّ حِكمَةٍ وفَهمٍ روحيٍّ، “.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$