القائمة إغلاق

الكلمة المكتوبة للتأمل The Written Word for Meditation

اهتَمَّ بهذا. كُنْ فيهِ، لكَيْ يكونَ تقَدُّمُكَ ظاهِرًا في كُلِّ شَيءٍ.

(1 تيموثاوس 4: 15).

في دراستنا السابقة، ألمحنا إلى حقيقة أن الله أمر أنبيائه بكتابة الكلمة لغرض الشهادة والبرهان. ولكن كان هناك غرضاً أكثر أفضلية أراد من أجله أن يكتب الكلمة: كان للتأمل. وجود الكلمة في شكل مكتوب خلق صور في أذهانهم، أفضل بكثير مما يمكن لأي شخص أن يقول لهم. يمكنهم قراءتها مراراً وتكراراً، والتواصل مع الحقائق نفسها، دون الحاجة إلى تغيير أي كلمة أو جملة.

عندما تقدم معلومات عن طريق التقاليد الشفهية، ستكون هناك تغييرات أثناء انتقالها من جيل إلى آخر؛ ولكن ليس عندما يتم كتابتها. عند كتابتها، يتم الاحتفاظ بمضمون الرسالة أو جوهرها. هكذا يأتي اليوم، يمكنك قراءة الكلمة وتلاوتها والتأمل فيها. علاوة على ذلك، فإن ما تتأمله يغذي روحك ويحولك حرفياً. لهذا السبب كتب الله الناموس لموسى على ألواح من الحجر. حتى عندما تحطمت الألواح، أمره الله أن يحصل على مجموعة أخرى، وقد عملها، وأعطاها لبني إسرائيل، وأمرهم بالتأمل فيها. كان يعلم أنه إذا تأملوا في ذلك لفترة طويلة بما فيه الكفاية، فسيؤدي ذلك إلى نتائج ويسبب لهم العيش والتصرف وفقاً لذلك.

هناك مسيحيون يجدون صعوبة في اتباع كلمة الله وطرق عمله في الأشياء. هذا لأنهم لا يقضون وقتاً للتأمل في الكتاب المقدس. إذا كنت تتأمل في كلمة الله، فلن تحتاج إلى بذل جهد لتتماشى معها. يقول يشوع 1: 8، “لا يَبرَحْ سِفرُ هذِهِ الشَّريعَةِ مِنْ فمِكَ، بل تلهَجُ فيهِ نهارًا وليلًا، لكَيْ تتَحَفَّظَ للعَمَلِ… “. لاحظ أنه لم يقول ،” … رُبما تتَحَفَّظَ للعَمَلِ”؛ إنها ليست وصية أخرى. إنه يقول، “لكَيْ تتَحَفَّظَ للعَمَلِ”. التأمل في كلمة الله سيجبر أفعالك على أن تكون متزامنة مع رسالته. النجاح والازدهار نتيجة التأمل في الكلمة.

صلاة: أبويا السماوي الغالي، أشكرك على كلامك الذي يسكن غنياً في قلبي؛ يتم تنشيط قوته للتحول في حياتي اليوم، وأنا أدرس وأتأمل في ذلك. أنا منتصر ومزدهر، ولديّ مكاسب كبيرة، وإنتاجية مستمرة في كل ما أقوم به، باسم يسوع. آمين.

______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$