القائمة إغلاق

انظر إلى ما وراء القنوات Look Beyond the Channels

لأنَّ لي حَيَوانَ الوَعرِ والبَهائمَ علَى الجِبالِ الأُلوفِ. قد عَلِمتُ كُلَّ طُيورِ الجِبالِ، ووُحوشُ البَرّيَّةِ عِندي.” (مزمور 50: 10-11).

تمامًا كما في آيتنا الافتتاحية، في حجي 2: 8، يؤكد الرب سلطانه على موارد الأرض قائلاً: “لي الفِضَّةُ ولي الذَّهَبُ، يقولُ رَبُّ الجُنودِ.”. لم يفكر داود في أي كلام عن هذا أيضاً، لأنه اعترف بوعي أن الرب هو خالق ومالك كل الأشياء: “للرَّبِّ الأرضُ ومِلؤُها. المَسكونَةُ، وكُلُّ السّاكِنينَ فيها.” (مزمور 24: 1).

ماذا يعني هذا بالنسبة لنا؟ وهذا يعني أننا أصحاب ثروات الأرض بقدر ما يملك الله القدير، لأننا ورثته. تقول رسالة رومية 8: 17، “فإنْ كُنّا أولادًا فإنَّنا ورَثَةٌ أيضًا، ورَثَةُ اللهِ ووارِثونَ مع المَسيحِ…”. للأسف، على الرغم من هذه الحقيقة، لا يزال العديد من المسيحيين يجدون أنفسهم يكافحون مالياً غير قادرين على تحقيق أحلامهم. المشكلة في الغالب هي الجهل. إنهم يجهلون أن الله، الذي هو مصدرهم، يعيش فيهم، ونتيجة لذلك، فإن كل الازدهار أو الثروة أو الأموال التي سيحتاجون إليها سوف ينبع من داخلهم.

تقول رسالة بطرس الثانية 1: 3، “كما أنَّ قُدرَتَهُ الإلهيَّةَ قد وهَبَتْ لنا كُلَّ ما هو للحياةِ والتَّقوَى….” ثروتك في داخلك؛ احضرها. قال يسوع في متى 12: 35 “الإنسانُ الصّالِحُ مِنَ الكَنزِ الصّالِحِ في القَلبِ يُخرِجُ الصّالِحاتِ…”. لا تندب لأن سبب عدم قدرتك على تنفيذ مشاريعك يرجع إلى البدلات والمكافآت غير المدفوعة. هذه قنوات ولكن الله مصدرك. وقد وفر لك كل ما تحتاجه في المسيح يسوع.

ارفض قصر أموالك على أي شيء تراه، أو ما يسمى بالمصادر الأرضية. الحقيقة هي أنه لا توجد مصادر أرضية. كلها قنوات، ويجب أن تنظر إلى ما وراء هذه القنوات. مصدرك الواحد والوحيد هو أبيك السماوي، وأنت متصل بمصدره الأبدي، حيث لن تجف أبداً. إنه المعيل العظيم، وهو يعيش فيك. إذا كنت تريد مرفقاً لعملك أو تمويلاً لمشاريعك، فقم أولاً بإحضاره من الداخل. أنظر إلى ما هو أبعد من الحكومة والناس وصاحب العمل وأفراد أسرتك عندما يتعلق الأمر بأموالك. قد يكونوا قنوات، لكن مصدرك هو الرب. هللويا.

 دراسة أخرى: كورِنثوس الأولَى 8: 6؛ إرميا 17: 5-8.

_______ 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org
All rights reserved to Life Changing Truth.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$