القائمة إغلاق

تحدث إلى نفسك!Speak To Yourself

 “ولا تسكَروا بالخمرِ الّذي فيهِ الخَلاعَةُ، بل امتَلِئوا بالرّوحِ، مُكلِّمينَ بَعضُكُمْ بَعضًا (مكلمين أنفسكم) بمَزاميرَ وتَسابيحَ وأغانيَّ روحيَّةٍ، مُتَرَنِّمينَ ومُرَتِّلينَ في قُلوبكُمْ للرَّبِّ.” (أفسس 5: 18-19).

 هناك ملء دائم لروح الله يجب أن تختبره كل يوم في حياتك. يقول الله، “امتلئ بالروح” بمعنى أنه من مسؤوليتك أن تمتلئ. إنه يتيح لك أيضًا معرفة كيفية القيام بذلك – يقول، “مُكلِّمينَ بَعضُكُمْ بَعضًا”، وهذا لا يعني الواحد للآخر؛ هذا يعني أنني أتحدث مع نفسي وأنت تتحدث مع نفسك، هللويا.

 ما أهمية الكلمات في ملكوت الله. يريدك الله أن تتحدث إلى نفسك دائمًا بالمزامير والترانيم والأغاني الروحية. هذه طريقة أخرى لإخبارك أن تتحدث بكلمته دائمًا. أثناء قيامك بذلك، تمتلئ باستمرار بالروح، وعندما تمتلئ بالروح، يصبح من المستحيل عليك أن تشعر بالقنوط، أو الإحباط، أو اليأس في الحياة.

 لكن هل تعلم أنه يمكنك إخماد قوة روح الله في حياتك بالتحدث بشكل سلبي؟ نعم تستطيع. عندما تقول أشياء مثل، “الحياة صعبة؛ الأشياء سيئة؛ لا أعرف ما يحدث لي؛ أنا محبط للغاية؛ أنا مرتبك للغاية؛ ليس لدي أي شخص لمساعدتي …”، أنت في الواقع تطفئ نار روح الله في حياتك. بدلاً من التحدث بصوت منخفض، هناك شيء جيد يمكنك قوله لك. يمكنك أن تبدأ بالتحدث إلى نفسك بالمزامير والترانيم والأغاني الروحية. يمكنك أيضًا أن تغني وتنغم في قلبك للرب.

 لا تتحدث عن إحباطاتك؛ أنت ابن الملك. يقول الكتاب المقدس “اِحسِبوهُ كُلَّ فرَحٍ يا إخوَتي حينَما تقَعونَ في تجارِبَ مُتَنَوِّعَةٍ،” (يعقوب 1: 2) لأنك أكثر من منتصر. لا تتحدث أبدًا عن الفشل؛ تحدث عن النجاح وسيكون من المستحيل عليك النزول.

 دراسة أخرى: صموئيل الأولَى 30: 6؛ أيوب 32: 20

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$