القائمة إغلاق

تطوير شخصية فعالة Developing An Effective Personality

لكنكُمْ ستَنالونَ قوَّةً (القدرة والكفاءة والقوة) مَتَى حَلَّ الرّوحُ القُدُسُ علَيكُمْ…… (أعمال 1: 8)

في كثير من الأحيان، يسأل الناس كيف يمكن أن يصبحوا أكثر فعالية في عملهم أو في الحياة بشكل عام؛ يريدون أن يعرفوا كيف يطورون شخصية فعالة. حسناً، بغض النظر عن الوظيفة التي تقوم بها، يريدك الله أن تكون شخصاً فعالاً، ليس فقط في عملك، أو في مجالات محددة في حياتك ولكن في جميع المجالات. إذا كنت شخصاً فعالاً، فستكون فعالاً في أي شيء. لهذا السبب يجب عليك تطوير شخصية فعالة.

يمنحك الروح القدس الذي يعيش فيك بالفعل تميز، لأننا نقرأ في آياتنا الافتتاحية أن “لكنكُمْ ستَنالونَ قوَّةً (القدرة والكفاءة والقوة) مَتَى حَلَّ الرّوحُ القُدُسُ علَيكُمْ …”. أن تمتلك أو تستقبل شيء هذا أمر، وأن تلاحظه وتنميه وتُفعله أمر آخر. فكيف تطور نفسك إلى شخصية فعالة، بعد أن استقبلت الروح القدس؟

أولاً، كن مُركزاً. حافظ على تركيز واضح على الغاية، أو الهدف، أو المهمة المطروحة. إذا كانت وظيفتك، أو مهمتك، أو مشروعك الخاص، أياً كان، ليكون لديك تركيز واضح.

ثانياً، الحصول على فهم جيد للموضوع؛ أفهم تعريف الوظيفة ومتطلبات المشروع أو المهمة وكل ما يتعلق بتوقعاتك. بمعنى آخر، اعرف ما يجب القيام به، والنتائج المتوقعة.

ثالثاً، ليكن لديك تصميم واضح للنجاح الحقيقي الذي يدوم طويلاً. يجب أن تكون مصمماً، ومتحمساً، ومُتحدياً، ومدفوعاً بفرحة النجاح.

ثم، رابعاً، العمل المقابل؛ عليك أن تتصرف. لا يمكنك أن تتكاسل وتتوقع أن تسير الأمور؛ يجب عليك اتخاذ الإجراءات اللازمة. أولئك الذين يفوزون في الحياة في أي مجال هم أولئك الذين يتخذون إجراءات، لذلك اتخذ الإجراء اللازم.

ثم خامسًا وأخيراً، كن متسقاً ودقيقاً. التزم بالمهمة المطروحة. أبقي في العمل حتى يتم ذلك؛ لا تصنع أو تقبل أعذار للفشل. أرفض العادي واختار أن تكون ماهراً تماماً. وبعد ذلك، بالطبع، تعرف على حكمة الله المتوفرة لك في المسيح يسوع واستفد منها. إذا وضعت كل هذا في العمل، فستكون فعالاً وناجحاً في ما تفعله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$