القائمة إغلاق

تعلم من الكلمة؛ وليس من خبراتك Learn From The Word; Not Your Experiences


“كُلُّ الكِتابِ هو موحًى بهِ مِنَ اللهِ، ونافِعٌ للتَّعليمِ والتَّوْبيخِ، للتَّقويمِ والتّأديبِ الّذي في البِرِّ، لكَيْ يكونَ إنسانُ اللهِ كامِلًا، مُتأهِّبًا لكُلِّ عَمَلٍ صالِحٍ.”. (تيموثاوُسَ الثّانيةُ 3: 16-17).
 يقول البعض “التجربة هي أفضل معلم”، بينما يقول البعض الآخر “الحياة نفسها هي أفضل معلم”؛ هذ ليس صحيحًا. قد يكون من الممكن بالنسبة لك أن تتعلم بعض الأشياء من تجاربك في الحياة، ولكن أفضل معلم في الحياة هو كلمة الله. دليل التعليمات للحياة. يقول الكتاب المقدس “”كُلُّ الكِتابِ هو موحًى بهِ مِنَ اللهِ، ونافِعٌ للتَّعليمِ…” (تيموثاوُسَ الثّانيةُ 3: 16).
 لا توجد طريقة أفضل للنجاح في الحياة من اتباع كلمة الله والقيام بما تقوله. هناك أناس لا يتعلمون الأشياء إلا من خلال التجارب الرهيبة والتي كان من الممكن أن يتعلموها إذا كانوا قد اتبعوا كلمة الله فقط. يواجه هؤلاء الأشخاص أزمة في أعمالهم وزواجهم ومجالات أخرى من الحياة. لكنك لست بحاجة إلى التعلم بهذه الطريقة. ليس عليك أن تفقد كل استثماراتك لتتعلم كيفية التعامل مع أموالك بشكل صحيح. لا تحتاج إلى تجربة زواج صعب قبل أن تتعلم كيف تحب زوجتك.
 إن تعلم كلمة الله وتشغيلها سيخلصك من التجارب المؤسفة. قال داود، “سِراجٌ لرِجلي كلامُكَ ونورٌ لسَبيلي.” (مزمور 119: 105). تضع الترجمة الإنجليزية الرسالة الأمر على هذا النحو: “بكلماتك أستطيع أن أرى إلى أين أنا ذاهب؛ فهم يلقون شعاع من الضوء على طريقي المظلم “. هذا يعني أن كلمة الله تنير دروب حياتك؛ تمنحك التوجيه و “المعرفة” للنجاح في الحياة.
 ليس عليك أن تعيش من خلال “التجربة والخطأ”؛ التزم بالكلمة، وسيعمل كل شيء في حياتك بشكل جيد. الاستسلام لكلمة الله والعيش وفقًا لها سيجعلك أعجوبة للآخرين. سيبدأون في التساؤل كيف تكون الحياة سهلة للغاية بالنسبة لك. الجواب بسيط: لقد أصبحت كلمة الله مرشد وربان حياتك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$