القائمة إغلاق

تقوي بقناعة Godliness with Contentment

وأمّا التَّقوَى مع القَناعَةِ فهي تِجارَةٌ عظيمَةٌ.

 (تيموثاوس الأولى 6: 6).

 يعرّف الكتاب المقدس القناعة في آيتنا الافتتاحية على أنها “إحساس بالاكتفاء الداخلي”. ثم جاء فيه أن “التقوى المصحوبة بالقناعة هي مكسب كبير وغزير”. يكتب بولس كذلك بالروح، “لأننا لم ندخل العالم بشيء، ومن الواضح أننا لا نستطيع إخراج أي شيء من العالم. لكن إذا كان لدينا طعام وملبس، فسنكون راضين (قانعين). ولكن أولئك الذين يتوقون إلى أن يصبحوا أغنياء يقعون في تجربة وفخ وفي كثير من الرغبات الحمقاء (عديمة الجدوى، غير الإلهية) والمؤلمة التي تغرق الناس في الخراب والدمار والفناء البائس “(تيموثاوُسَ الأولَى 6: 7-9).

هذه هي محنة أولئك الذين يكافحون من أجل أن يصبحوا أغنياء. لكن لا يجب أن تدخل في هذه المعضلة بصفتك أبن لله، لأنك ولدت من جديد، فقد دخلت في حياة الرضا. لقد توقفت عن صراعاتك ويعمل مجد الله الآن في داخلك.

 يقول الكتاب المقدس في كورنثوس الثّانيةُ 8: 9، “فإنَّكُمْ تعرِفونَ نِعمَةَ رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ، أنَّهُ مِنْ أجلِكُمُ افتَقَرَ وهو غَنيٌّ، لكَيْ تستَغنوا أنتُمْ بفَقرِهِ.

كورِنثوس الثّانيةُ “. وفي أمثال 10: 22 يقول: “بَرَكَةُ الرَّبِّ هي تُغني، ولا يَزيدُ معها تعَبًا.”. هذه هي حياتك كإبن الله. نعمة الله المتأصلة في حياتك هي أساس ثرواتك. ازدهارك موروث من الروح، لأنك من نسل إبراهيم. في المسيح دخلت راحة الله. لم تعد تقلق بشأن إيجارك والفواتير الأخرى. بصفتك نسل إبراهيم، فأنت متوهج دائماً، ممتلئ بالتسبيح والمجد لله.

 العمل من مكان الاكتفاء الداخلي، والعمل من موقع الأفضل للراحة والرضا، بغض النظر عن الظروف. بغض النظر عن الموقف، كن مليئاً بالبهجة؛ استمر في التسبيح، وخدمة الرب، وإمتاع نفسك به. سيخلق لك الفرص لمواصلة التقدم من مجد إلى مجد.

 اعتراف

 ربي يسوع الغالي، أنا أعترف بك أنك رب حياتي؛ أنت الرب على اختياراتي ورغباتي وخططي وأهدافي. دائماً وفي جميع الأوقات، أنا أعمل من مكان الاكتفاء الداخلي، وأعمل من موقع أفضل للراحة والرضا، بغض النظر عن الظروف. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$